قمة عاصمية بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد

  • PDF


بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم (الجولة الـ13): 
قمة عاصمية بين اتحاد الجزائر وشباب بلوزداد


ـ شبيبة القبائل من أجل التأكيد..


تشهد الجولة 13 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم موبيليس المقررة هذا الأربعاء قمة عاصمية بين اتحاد الجزائر والمتصدر شباب بلوزداد في الوقت الذي تطمح فيه شبيبة القبائل إلى تأكيد صحوتها بينما يسعى الملاحق شباب قسنطينة إلى تدارك أموره عندما يستضيف جمعية الشلف.
وبعد تعثره داخل الديار في الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر (0-0) يريد الرائد شباب بلوزداد (26 ن) تصحيح كبوته أمام جار آخر ويتعلق الأمر باتحاد الجزائر صاحب المرتبة السابعة (18 ن) المتعثر هو الآخر مرتين آخرها داخل الديار أمام فاق سطيف (1-1).
وتعد المواجهة الـ48 بين الفريقين العاصميين حيث فاز الاتحاد في 35 مناسبة مقابل 26 انتصار للشباب بينما تعادل الفريقان في 21 مقابلة.
من جهته يسعى شباب قسنطينة إلى تصحيح مساره بعد مباراتين سجل فيهما نتيجتين غير مرضيتين من اجل استعادة الثقة لما تبقى من مشوار البطولة عندما يستقبل جمعية الشلف (الصف 9 14ن) التي تريد تحقيق نتيجة ايجابية بعد التعادل داخل القواعد امام مولودية البيض (0-0) على الرغم من أن نتائجه خارج الديار غير مريحة.
بالمقابل يطمح وفاق سطيف إلى المواصلة المشوار على نفس المنوال بالنظر إلى النتائج المرضية التي بات يحققها مؤخرا عندما يحل ضيفا هذه المرة على الصاعد الجديد مولودية البيض (المرتبة 10 13ن) التي لم تحقق الفوز داخل الديار منذ تاريخ 8 أكتوبر الفارط امام هلال شلغوم العيد (1-0).


شبيبة الساورة لمواصلة الانتصارات بالعاصمة
شبيبة الساورة (المركز 4 20 ن) صاحبة أربعة انتصارات متتالية تسعى هي الأخرى إلى تسجيل فوز جديد مستغلة وضعية المضيف نادي بارادو (المرتبة 14 9 ن) الصعبة والراغب في مغادرة منطقة السقوط في أسرع وقت.
من جانب آخر ستكون مولودية الجزائر (5 19 ن) التي سجلت تعادلين متتاليين على موعد في وهران امام المولودية المحلية (الصف 10 13ن) التي تمر بمرحلة صعبة بخسارتين متتاليتين منها إقصاء من الدور 32 لمنافسة كأس الجزائر داخل القواعد على يد أولمبي آقبو (ما بين الجهات).
وتبدو المواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات حيث يطمح كل فريق إلى الفوز للعودة إلى السكة الصحيحة.
من جهة أخرى بات الصاعد الجديد اتحاد خنشلة (5 19ن) أمام حتمية التدارك بعد السقوط المدوي (5-1) امام أمل الأربعاء في الجولة السابقة عندما يستقبل نجم مقرة (10 13ن) الذي لا يريد هو الآخر التفريط في نقاط هذه المباراة.
وفي ذيل الترتيب ستكون شبيبة القبائل (14 9ن) التي استعادت نشوة الانتصارات (الجولة الماضية أمام نادي بارادو 2-1) بعد أسابيع عجاف إلى تأكيد استفاقتها عندما تستقبل على ارضها أمل الأربعاء (8 15ن).
وباتت الشبيبة التي ستكون تحت أنظار المدرب الجديد ميلود حمدي مطالبة بتوخي الحذر أمام الأربعاء الفريق القادر على المباغتة.
ويريد هلال شلغوم العيد صاحب المركز السادس عشر والاخيرة بنقطة واحدة والذي وضع قدما في الرابطة الثانية هواة تسجيل انتصاره الأول هذا الموسم عندما يستضيف اتحاد بسكرة (13 11ن).