تنظيم 2140 نشاط عبر ولايات الوطن

  • PDF


في إطار الأسبوع العالمي للمقاولاتية
تنظيم 2140 نشاط عبر ولايات الوطن


قامت وزارة الصناعة بالتعاون مع قطاعات وزارية بتنظيم 2.140 نشاطا له علاقة بالمقاولاتية عبر كامل ولايات الوطن وذلك خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 21 نوفمبر الماضي توجت بنتائج سيتم ترسيمها خلال المؤتمر العالمي للمقاولاتية الذي سينعقد خلال الثلاثي الأول من سنة 2023 بأستراليا أين سيتم تنظيم مسابقة لأحسن بلد منظم لهذا الأسبوع.
وحسب ما افاد به أمس الأربعاء بيان لوزارة الصناعة فقد تم طيلة هذا الأسبوع الذي اقيم هذه السنة تحت شعار لنبني نظاما بيئيا قويا للمقاولاتية: بناء مشاركة احتفال تنظيم لقاءات وندوات برامج تكوين حملات وقوافل تحسيسية أبواب مفتوحة مسابقات معارض وورشات عمل موجهة أساسا للمقاولين لاسيما على مستوى المؤسسات الجامعية والمدارس العليا بمشاركة هيئات دعم المقاولاتية وإنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والابتكار على المستوى المحلي والوطني.
وتهدف هذه التظاهرة المنظمة في اطار فعاليات الأسبوع العالمي للمقاولاتية بالتعاون مع شبكة المقاولاتية العالمية (GEN-ALGERIA) التي تعد الجهة المنسقة في الجزائر مع منظمي هذه التظاهرة العالمية إلى غرس ثقافة المقاولاتية لدى الشباب خاصة الطلبة الجامعيين ومتربصي معاهد التكوين .
وذكرت الوزارة ان هذه النتائج المشجعة التي تم التوصل اليها من خلال مختلف النشاطات التي اقيمت تعكس المجهودات المبذولة من طرف وزارة الصناعة وقطاعات وزارية أخرى بالتنسيق مع الهيئات الوطنية ذات الصلة بالموضوع (هيئات الدعم والمرافقة الجامعات الجمعيات والنوادي العلمية حاضنات المؤسسات...) حيث كان لها مشاركة فعالة في عملية التحسيس وتنظيم أنشطة مختلفة.
وكانت الجزائر قد تحصلت على المرتبة الأولى كأحسن بلد منظم للأسبوع العالمي للمقاولاتية لسنة 2022 من حيث عدد الأنشطة بالإضافة إلى احتلالها مراتب متقدمة في هذه مسابقة في طبعات سابقة.