شرعنا في التحضير السيكولوجي للمُحاربين

  • PDF

مدرب المنتخب الوطني للمحليين: 
شرعنا في التحضير السيكولوجي للمُحاربين

ب. م
كشف مدرب المنتخب الوطني للمحليين لكرة القدم مجيد بوقرة أمس الأربعاء أنّه جرى الشروع في التحضير السيكولوجي لمحاربي الصحراء من أجل وضعهم في جو منافسة بحجم كأس أمم إفريقيا القادمة للمحليين 2022 والمقرّرة بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 جانفي إلى الرابع فيفري القادم.
في حوار نشره موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) على شبكة اليوتيوب صرّح بوقرة: كانت لنا الفرصة للتعرف على أرضية ملعب براقي الممتازة التي سنخوض المنافسة فيها وشرعنا الآن في العمل السيكولوجي مع اللاعبين تحضيرًا لدخول جو المنافسة الإفريقية .
وبعد المواجهة الودية الأولى ضدّ نظيره الموريتاني أمس الأربعاء بملعب 19 ماي 1956 بعنابة سيخوض منتخب المحليين مواجهة ودية ثانية أمام السنغال السبت القادم (18.30 سا) بحضور الجمهور.
وأوضح مجيد بوقرة أنّ الهدف من هذه المقابلات الودية هو إعطاء الفرصة للاعبين لإظهار مستواهم وإمكانياتهم وللطاقم الفني للتعرف بشكل واضح عن اللياقة التي يتمتع بها اللاعبون قبل تحديد القائمة النهائية المعنية بالموعد القاري .
يُشار إلى أنّ زملاء مزيان شرعوا مساء الاثنين في التربص التحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بحضور 28 لاعبًا قبل التحاق مدافع شباب بلوزداد معاذ حداد.
وتأتي المحطة الإعدادية الحالية بعد أسبوعين عن التربص الإعدادي الذي أجراه محليو الخضر بالإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة من 10 إلى 26 نوفمبر وشهد تباري المنتخب المحلي أمام سوريا (1-0) سيراليون (3-0) والكويت (0 – 1).
وخلص بوقرة إلى التأكيد أنّ عناصره متعبة قليلا بسبب العمل الذي قامت به بسيدي موسى لكنه يواصل العمل معهم بحذر خشية تعرضهم لإصابات في الدقائق الأخيرة مضيفًا: أنا متحمس جدًا لملاقاة الجمهور الجزائري مجدّدًا بمناسبة مواجهة السنغال يوم السبت المقبل بملعب 19 ماي بعنابة .
ويتواجد المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى التي ستقام مبارياتها بملعب براقي (الجزائر العاصمة). ويتعلق الأمر بمنتخبات ليبيا إثيوبيا وموزمبيق على أن يستهل المنافسة أمام نظيره الليبي يوم الجمعة 13 جانفي (17.00 سا).
وتجدر الإشارة إلى أنّه تم تقسيم المنتخبات الـ18 المشاركة في البطولة القارية على ثلاث مجموعات من أربعة منتخبات مقابل ثلاثة منتخبات في المجموعتين الأخريتين.
ويتأهل الأولان عن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للدور ربع نهائي فيما يتأهل للدور ذاته صاحبا المركز الأول فقط عن المجموعتين الرابعة والخامسة.