3 قتلى في حوادث مرور خلال 24 ساعة

  • PDF


الحماية المدنية تحصي 2629 تدخل 
3 قتلى في حوادث مرور خلال 24 ساعة


أفادت مصالح الحماية المدنية أن حوادث المرور المسجلة على مستوى عدة ولايات من الوطن تسببت بوفاة 3 أشخاص إثر إصاباتهم البليغة كما أكدت وقوع حالة 01 وفاة أخرى نتيجة استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون.
سجلت مصالح الحماية المدنية ما يقارب 30 ألف تدخل في مختلف مجالات أنشطتها خلال 24 ساعة حسب بيان صادر عن المديرية العامة للحماية المدنية تلقت أخبار اليوم نسخة منه أمس. 
وأفادت مصالح الحماية المدنية أن خلال الفترة الممتدة مابين 18 إلى 19 أكتوبر 2022 وإلى غاية الأمس تم تسجيل 2629 تدخل في مناطق مختلفة من الوطن إثر تلقي مكالمات الإسثغاتة والنجدة من طرف المواطنين.
وشملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية لمختلف التظاهرات سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي وإخماد الحرائق والأجهزة الأمنية من بينها 128 تدخل على إثر عدة حوادث سجلت عبر عدة ولايات بعملية حوادث المرور أدت هذه الأخيرة إلى وفاة 03 أشخاص وإصابة 144 آخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة تم التكفل بهم في عين المكان ونقلهم إلى المصالح الإستشفائية في حالة مستقرة.
وأضاف البيان أن وحدات الحماية المدنية قامت بالتدخل لإنقاذ وإسعاف ثم تحويل للمستشفيات المحلية 05 أشخاص يعانون من صعوبات وضيق في التنفس بعد إستنشاقهم أحادي أكسيد الكربون المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة وسخانات المياه والحمام على مستوى ولايات المدية المسيلة سطيف وبرج بوعريريج أين تم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عين المكان وتحويلهم إلى المؤسسات الإستشفائية مع تسجيل وفاة شخص واحد بولاية سكيكدة نتيجة إستنشاقه لغاز أحادي اكسيد الكربون المنبعث من مدفأة داخل كوخ بالمكان المسمى بوبلوطة بلدية ودائرة الحدائق.
وفي سياق اخر أفادت المصالح ذاتها أنها تدخلت من أجل إخماد 03 حرائق حضرية ومختلفة في كل ولايات الجزائر بومرداس وقسنطينة بدون تسجيل خسائر بشرية حيث تم السيطرة على هذه الحرائق ومنع إنتشارها إلى باقي الأماكن المجاورة نتيجة التدخل السريع والفعال لمصالح الحماية المدنية.
كما أنه تم الإستنجاد بعناصر الحماية المدنية لولاية وهران من أجل تنفيذ عملية إنقاذ ناجحة لـ03 أشخاص داخل بئر بعمق 35 متر بالمكان المسمى سيدي غالم بلدية ودائرة طفراوي تم التكفل بالضحايا ونقلهم إلى مستشفى وهران.
رفيدة سطوف