جميع لقاءات شان الجزائر بـ الفار

  • PDF


الأمين العام للكاف يثني على مرافق بلادنا ويؤكد:
جميع لقاءات شان الجزائر بـ الفار  
أكد الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) فيرون موسينغوأومبا بالجزائر العاصمة أن الجزائر تتوفر على مرافق ذات مواصفات عالمية.
وأوضح موسينغو- أومبا خلال ندوة صحفية بملعب –نيلسون مانديلا- ببراقي رفقة رئيس اللجنة المنظمة المحلية لـ شان-2022 رشيد اوكالي قائلا المرافق الكروية والفندقية هنا بمستوى عالمي على غرار ملعب براقي الذي نتواجد فيه وهو في منتهى الروعة .
وأضاف الملاعب جاهزة لاستقبال الدورة وكل شيء على ما يرام على غرار غرف تغيير الملابس أرضيات الميدان المدرجات وحتى ظروف الاستقبال .
وقام الأمين العام للهيئة القارية بزيارة إلى الجزائر للوقوف على آخر التحضيرات تحسبا لهذه الدورة حيث زار بالمدن الأربع التي ستحتضن الحدث الكروي الإفريقي وكانت البداية من وهران ثم قسنطينة بعدها عنابة وأخيرا الجزائر العاصمة.
كما ذكر المسؤول في الكاف بأن هيئته وفرت عدد كبير من الكاميرات للإنتاج التلفزيوني فضلا عن أن جميع مباريات الدورة ستكون مزودة بتقنية التحكيم المساعد بالفيديو المعروفة بالـ فار .
وأفاد لأول مرة ستكون المباريات الـ32 في الشان مزودة بتقنية تحكيم الفيديو المساعد فار بحيث سيكون هناك تنسيق كبير بين التلفزيون الجزائري وشركاء الكاف حول هذا الأمر .
وقال أيضا وفيما يخص الإنتاج التلفزيوني فقد انتقلنا من 14 كاميرا إلى 28 كاميرا سيما وأن 66 بلدا سيشاهد مقابلات هذه المنافسة .
أما فيما يخص التحكيم أخبر المتحدث قائلا لقد قمنا بعدة دورات تكوينية مع حكامنا الشبان حيث ركزنا خلالها على ضرورة التحلي بالنزاهة لأنه أمر جد ضروري بالنسبة للتحكيم في هذا المستوى .


كريم حقي: الجزائر تستطيع تنظيم كان 2025
أشاد كريم حقي نجم المنتخب التونسي السابق بمستوى المرافق الرياضية التي سخرتها الجزائر لاستضافة نهائيات أمم إفريقيا للمحليين مؤكدا في الوقت ذاته جاهزية الجزائر لاحتضان كان 2025.
وحل نجم باير ليفركوزن الألماني السابق يوم الخميس بالجزائر بدعوة من لجنة تنظيم الشان كأحد الشخصيات الرياضية البارزة في القارة السمراء.
وقال حقي في تصريحات لوسائل الإعلام: الجزائر بلد شقيق ولديه مكانة خاصة عند التونسيين.. لقد لعبت ضد أندية جزائرية في بداياتي وأحتفظ بالعديد من الذكريات الجميلة عن هذا البلد .
وتابع: الجزائر اليوم تتوفر على ملاعب وبنى تحتية تستطيع بها احتضان أكثر من الشان ومن المؤكد أننا سنسعد كتونسيين لو تم منحها شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 .
ب. هـ