الشُبّان يُبدعون في وهران ويبلغون نهائي الشان

  • PDF

تخطوا عقبة النيجر بخماسية نظيفة..
الشُبّان يُبدعون في وهران ويبلغون نهائي الشان

ـ محيوص يُنصّب نفسه هدافاً للبطولة بخمسة أهداف

في مباراة عنوانها الإبداع والثقة نجح شبان المنتخب الوطني المحلي في التأهل إلى المباراة النهائي لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022) بعد فوزهم على منتخب النيجير (5-0) أمسية الثلاثاء بملعب ميلود هدفي (وهران) في الدور نصف النهائي للمنافسة الجارية بالجزائر.
وسجّل محيوص هدفين لينصب نفسه نجما للقاء وهدافا للشان حتى الآن بخمسة أهداف فيما سجل الأهدف الثلاثة الأخرى كل من أيوب عبد اللاوي وبورايما كاتاكوري بالخطأ في مرماه وسفيان بايزيد.
أولى الفرص الخطيرة جاءت في الدقيقة 11 بعد هجمة مرتدة سريعة قادها مريزيق الذي مرر كرة في العمق لمزيان والأخير سدد بقوة لكن الحارس تصدى لها ببراعة قبل أن تصل إلى محيوص الذي كان في مكان مناسب لكن تسديدته حولها المدافع إلى الخارج.
ولم تمر سوى 15 دقيقة حتى افتتح منتخب الجزائر باب التسجيل عندما حصل زملاء محيوص على ركنية تولى مزيان تنفيذها واستغل المدافع عبد اللاوي خطأ فادحا من الحارس وبرأسية قوية هز الشباك.
وجاء الخبر السار للخضر في الدقيقة 23 عندما اقتحم دراوي من وسط الملعب ومرر في العمق إلى محيوص الذي تجاوز المدافع وسدد الكرة بدقة عالية في الزاوية العليا اليسرى لمرمى النيجر.
وسجل محيوص هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 34 عندما أرسل العوافي إليه كرة من مخالفة من 30 مترا وبرأسية مخادعة أودع الكرة في الشباك الخالية.
وواصل المنتخب الجزائري ضغطه لكن الحارس حرم هذه المرة المدافع لعوافي من زيارة الشباك بعد أن حول تسديدته القوية من مخالفة من 25 مترا إلى الركنية.
وجرب لعوافي حظه مرة أخرى بتسديدة بعيدة المدى ارتطمت بالأرض قبل أن يصدها الحارس.
وفي الدقيقة 45 نفذ بلخيثر ركنية من الجهة اليمنى لكن المدافع كاتاكوري خدع حارس فريقه وحول الكرة بالخطأ إلى المرمى.
الشوط الثاني دخله منتخب النيجر بنوايا هجومية واضحة حيث تلقى بادامسي كرة في العمق عند الدقيقة 60 قبل أن يحولها برأسية أبعدها شعال إلى الركنية ليحاول بعدها كانوا زيارة الشباك بتسديدة قوية في الدقيقة 63 لكن الحارس وظف كامل براعته لتحويلها إلى الركنية.
ومرت الدقائق التالية هادئة ليتمكن البديل بايزيد من إضافة الخامس للمحاربين في الدقيقة 83 بعد تمريرة خلفية من مريزيق.