شبكة برامجية ثرية ومتنوعة للتلفزيون الجزائري

  • PDF

خلال شهر رمضان الكريم
شبكة برامجية ثرية ومتنوعة للتلفزيون الجزائري 

تقترح المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري خلال شهر رمضان الكريم لهذه السنة برنامجا ثريا ومتنوعا يتضمن مسلسلات درامية اجتماعية برامج دينية وفكاهية وحوارية بالإضافة إلى المنوعات وبرامج مخصصة لفن الطبخ وللأطفال لتلبية أذواق الجمهور حسب ما علم لدى ذات المؤسسة.
وستعرف الشبكة البرامجية للتلفزيون الجزائري هذه السنة تقديم عبر مختلف قنواته مجموعة ثرية من الأعمال الدرامية وتضم السلسلة الإجتماعية الدامة للمخرج يحي مزاحم حارة الشهداء للمخرج مهدي تاسابست آسيف نتزيزوا سلسلة بالأمازيغية للمخرج إدريس بن شرنين و ايزورن لبوبكر سليمان.
ويقترح التلفزيون الجزائري يوميا في إطار الشبكة البرامجية للشهر الفضيل مجموعة انتاجات من نوع السيتكوم على غرار العمري والعمرية للمخرج حكيم بوداية قراجنا لحسين مزياني ضرة في الدشرة للمخرجة نيلدا أوزيالا اسعاف كوم إخراج مهدي تاسابست ماينا للمخرج وليد بوشباح و يما تعزيزت للمخرج طارق شعلال.
كما جرت العادة خلال شهر رمضان المعظم من كل عام برمج التلفزيون الجزائري الكاميرا الخفية ما تزعفوش عليا ولقاءات تستضيف فيها وجوه فنية لاستحضار ذاكرة الفن الجزائري الأصيل على غرار جاركا سهراتنا صحا رمضانكم عشية رمضان سفر و ايمغي نتودرت .
من جهة أخرى سيبث التلفزيون الجزائري العديد من البرامج الحوارية ضمنها استوديو أف أم رضمان شو صحا صحوركم راكم في البال مع كمال من تنشيط الممثل كمال بوعكاز.
وبخصوص البرامج الدينية برمجت قناة القرآن عدة حصص ومسابقات دينية من بينها تاج القرآن الكريم الذي يتنافس فيه المتسابقون في مجال تجويد وترتيل القرآن الكريم إلى جانب برنامج حادي الأرواح الإنشادي والموسم التاسع من برنامج مصحفي .
وأعد التلفزيون الجزائري مجموعة متنوعة من البرامج الخاصة بالطبخ ضمنها الف بنة وبنة و البنة في تحويسة الذي يروج للموروث الثقافي وللو جهات السياحية الجزائرية.
وفي ذات السياق ستبث المواعيد الإخبارية طيلة شهر رمضان الكريم عبر مختلف قنوات المؤسسة (الإخبارية الأولى الأمازيغية كنال الجيري البرلمانية) وفق جدول زمني مضبوط انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية منتصف الليل فيما ستبث النشرة الرئيسية على الساعة 18 سا 30.
وتم ضبط الشبكة البرامجية الرمضانية لسنة 2023 وفق رؤية إقتصادية تعتمد على ترشيد النفقات لكن ليس على حساب النوعية بل بإعطاء الأولوية للإنتاج التلفزيوني الجزائري تثمينا لكفاءات وإمكانيات المؤسسة ودعما للإبداع الفني بمواهب وطاقات جزائرية ومحتوى إجتماعي وثقافي متميز وراقي .