سونلغاز تؤكّد وضع منشآت كبرى حيّز الخدمة

  • PDF

خلال الأشهر الأربعة الأخيرة
سونلغاز تؤكّد وضع منشآت كبرى حيّز الخدمة 

أفاد المجمع العمومي سونلغاز يوم الثلاثاء في بيان أنه قام من خلال شركته الفرعية سونلغاز - نقل الكهرباء بوضع عدد هام من المنشآت الكهربائية حيز الخدمة بقيمة إجمالية بلغت 24 مليار دج خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.
وأوضح البيان في هذا الإطار أنه تم انجاز عدد من المشاريع على غرار مراكز الربط بالكهرباء والمحولات والمحطات المتنقلة وكذا رفع مستوى القدرة المركبة بـ1500 ميغافولط امبير وذلك بهدف ضمان سلامة المنظومة الكهربائية وتأمين الولايات المعنية من حيث التزويد المستمر بالكهرباء والمساهمة في تحسين مستوى الخدمة العمومية والتنمية الاقتصادية على المستوى المحلي.
وأشار البيان إلى أنه وكمرحلة أولية مس البرنامج الذي تم إنجازه في الفترة ما بين 01 ديسمبر 2022 و27 مارس 2023 19 ولاية.
وتتمثل هذه الانجازات يحدد البيان بـ: 4 منشآت بولاية سكيكدة 3 منشآت بولاية الطارف منشأتين اثنتين بكل من ولايات جيجل وبومرداس والجلفة ومنشأة واحدة بكل من سطيف ووهران وخنشلة والنعامة والبيض وسعيدة وبسكرة وسيدي بلعباس وبشار والمدية والجزائر العاصمة وغليزان وتبسة وأم البواقي.
وأبرز البيان أن هذه المنشآت ستساهم في تحسين مستوى الربط وجودة الخدمة على مستوى المناطق الصناعية ومناطق النشاط والمناطق الفلاحية ومحطات تحلية مياه البحر والمراكز الحضرية والريفية.
وسيتم تسليم عدد آخر من المشاريع الاستراتيجية -حسب البيان- سيتم تشغيلها مع تقدم الأشغال على مستواها وفقا لجدول زمني محدد مسبقا على أن يتم وضعها حيز الخدمة قبل دخول صائفة 2023 وذلك ضمانا لمرور صيف هادئ دون انقطاعات .