أبو تريكة متأثر بحراك الجزائر

  • PDF


وجّه أسطورة كرة القدم المصرية محمد أبو تريكة رسالة للجماهير العربية تزامناً من التظاهرات الشعبية التي تشهدها الدول العربية في الفترة الأخيرة وتحديداً في الجزائر والسودان مؤكداً أنها تُعتبر صفعة للكيان الصهيوني .
وكان الشعب الجزائري قد طالب منذ 22 فيفري الماضي برحيل نظام الرئيس المتنحي عبد العزيز بوتفليقة ونال على إثرها ما أراد ليستمر حراكه برفع شعارات تطالب برحيل رموز النظام أيضاً.
وفي السودان وبعد أيام من التظاهرات المطالبة برحيل عمر البشير حصل انقلابٌ عسكري حين أعلن الجيس السوداني في بيان تلاه وزير الدفاع عوض بن عوف إطاحة نظام البشير والتحفظ عليه مع تشكيل مجلس عسكري يتولّى إدارة البلاد لمدة عامين لكن ذلك لم يلق استحسان المعتصمين الذين أكدوا بقاءهم في الساحات إلى حين رحيل جميع رموز النظام الحالي.
وكتب أبو تريكة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر : الشعوب العربية تتحرر من قيودها وتستعيد إرادتها.... الكيان الصهيوني استعد لن تكون هناك صفقة القرن بل ستكون صفعة القرن... أجيال الأمة القادمة هي الأمل... متى يكون قادة الدول العربية على مستوى شعوبهم؟.. المجتمع الدولي لا جديد النفاق مستمر .