اتهامات خطيرة لرئيس الكاف

  • PDF


كشفت تقارير صحافية عالمية عن فضيحة جديدة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد إقالة المصري عمرو فهمي من منصب الأمين العام لهذه الهيئة عقب اتهامه رئيسها الملغاشي أحمد أحمد بالفساد.
وذكرت وكالة رويترز في تقرير لها بأن عمرو فهمي اتهم أحمد أحمد رئيس الكاف في مراسلة للاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 31 مارس الماضي بأنه أمر السكرتير العام لهذه المؤسسة بدفع 20 ألف دولار لحسابات خاصة برؤساء اتحادات إفريقية على غرار كاب فيردي وتنزانيا.
وأضافت أن المراسلة تحمل اتهاماً لأحمد بتحميل الكاف نفقات زائدة بقيمة 830 ألف دولار لطلب معدات عبر شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية كوكيل مزوّد لـ الكاف بالأدوات الرياضية رغم وجود عروض بتكلفة أقل.
ولم تتوقف اتهامات فهمي لرئيس الاتحاد الإفريقي عند هذا الحد بل كشفت الوثيقة بأنه قام بالتحرش بأربع موظفات داخل الكاف كما قام بمخالفة القواعد بزيادة التمثيل المغربي داخل هذه الهيئة ودفع 400 ألف دولار من أموال الكاف لشراء سيارات في كل من مصر ومدغشقر.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أقال عمرو فهمي من منصبه قبل إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بمصر وذلك خلال اجتماع للّجنة التنفيذية في القاهرة الخميس الماضي دون الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء ذلك إلا أن عددًا من المسؤولين كشفوا لوكالة رويترز بأن فهمي أقيل بعد مراسلته فيفا .