خصوم بوشارب يستنجدون بولد عباس

  • PDF

قرّر خصوم منسق القيادة الحالية لحزب جبهة التحرير الوطني معاذ بوشارب الاستنجاد بجمال ولد عباس لإبعاده من الأفلان وذلك بعقد دورة لجنة مركزية طارئة ينتخب فيها أمين عام جديد.
وأكد عضو مجلس الأمة والقيادي في حزب جبهة التحرير الوطني فؤاد سبوتة في تصريح لموقع كل شيء عن الجزائر أعضاء اللجنة المركزية عاكفون على التحضير لعقد دورة طارئة يتم استدعاء أعضائها قبل شهر رمضان مشيرا إلى أن الاستدعاء لهذه الدورة التي تحمل صفة استعجالية سيكون عن طريق الأمين العام غير المستقيل للأفلان جمال ولد عباس الذي سينسحب بدوره من الأمانة العامة للحزب ليفتح المجال لانتخاب أمين عام جديد ومكتب سياسي جديد وقيادة جديدة تلبي مطالب المناضلين في الأفلان.
وقال فؤاد سبوتة في السياق بوشارب أمام أمر واقع وصوله إلى قيادة الحزب كان خطأ وبالتالي لابد من تصحيح الوضع من خلال الطرق الشرعية التي تكون عن طريق واحد يتمثل في انعقاد الدورة الطارئة للجنة المركزية التي تعتبر السيدة بين المؤتمرين .
وأوضح القيادي في حزب الأفلان المحسوب على جناح المناوئين لبوشارب بأن جمال ولد عباس سيتولى مهمة تبليغ معاذ بوشارب وهيئة تسيير الحزب بقرار أعضاء اللجنة المركزية بخصوص عقد الدورة اللجنة المركزية. مؤكدا بأن بوشارب أمام لا يملك أي حلول أمام الأمر الواقع لمفروض عليه مضيفا: لدينا الأغلبية المطلقة والأطر القانونية في صفنا ولسنا بحاجة للعدد لأن الأمين العام في صفنا وهو ما يملك صلاحية استدعاء الدورة بحكم صفته ولا يحتاج لثلثي الأعضاء .