عودة غلام

  • PDF


تترقب الجماهير الجزائرية قائمة المنتخب الجزائري التي سيعلن عنها المدير الفني جمال بلماضي خلال الأيام القليلة المقبلة والمعنية بالمشاركة في بطولة أمم إفريقيا التي ستحتضنها مصر.
ويُعتبر ثنائي نادي نابولي فوزي غلام وآدم أوناس من بين أول الأسماء التي تأكد وجودها في القائمة المشاركة في العرس القاري وهذا حسب ما أعلنه النادي الإيطالي على موقعه الإلكتروني.
وإن كانت دعوة آدام أوناس للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا شيئًا منتظرًا رغم قلّة ظهوره مع البارتينوباي هذا الموسم إلا أن المفاجأة جاءت بعودة النجم فوزي غلام لتشكيلة محاربي الصحراء بعد غياب طويل.
وكان غلام قد غاب عن صفوف المنتخب الجزائري منذ عدّة أشهر وهذا بسبب إصابة خطيرة إذ تعود آخر مشاركة له بقميص الجزائر إلى شهر سبتمبر من العام 2017 ضد منتخب زامبيا وهذا في عهد المدير الفني الإسباني الأسبق لوكاس ألكاراز.
وتعرّض غلام قبل فترة لقطع في الرباط الصليبي بمباراة فريقه أمام نابولي ضد مانشستر سيتي ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ليعود إلى الملاعب في شهر ديسمبر الماضي بعد أن كان قد غاب لـ13 شهرًا عن المستطيل الأخضر.
وتُشكل عودة غلام دفعة معنوية كبيرة لتشكيلة المدير الفني جمال بلماضي نظرًا للوزن الكبير الذي يُشكله اللاعب السابق لسانت إيتيان الفرنسي في التشكيلة.
يُذكر أن القرعة الخاصة ببطولة أمم إفريقيا أوقعت المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السنغال كينيا وتنزانيا.