شرقي يضع إدارة ليون في ورطة وزيدان يريده

  • PDF


يعجُّ فريق الشباب لنادي ليون الفرنسي بالعديد من المواهب من أصول جزائرية على غرار ياسين فقير شقيق الدولي الفرنسي نبيل فقير إضافة إلى المهاجم المتألق أمين غويري وكذلك المتألق ريان شرقي.
ويعتبر ريان شرقي (15 عاماً) أصغر لاعب يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا للشباب بعدما حدث ذلك في هذا الموسم مع نادي ليون الفرنسي مسجلاً هدفًا واحدًا.
ووفقاً لصحيفة لو بروغري الفرنسية القريبة من نادي ليون فإن ريان شرقي صاحب الأصول الجزائرية يُعتبر إحدى أكبر القضايا الشائكة التي تنتظر إدارة الرئيس جون ميشال أولاس هذا الصيف.
ووفقًا للمصدر ذاته فإن المفاوضات مع اللاعب والوفد المرافق له تبدو معقدة من أجل الإمضاء على عقد احترافي له لصد أطماع العديد من الأندية التي ترغب في خدماته.
وأضافت الصحيفة أن أندية جوفنتوس وميلان وكذلك بايرن ميونخ وأجاكس أمستردام إضافة إلى برشلونة ترغب في خطفه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة وهو ما زاد من مخاوف إدارة ليون من إمكانية رحيله مجانًا.
وكان ريان شرقي قد خاض تجربة قصيرة عام 2015 في أكاديمية تشلسي الإنجليزي لكنه عاد مسرعًا إلى فرنسا ونادي ليون لأسباب عائلية.
ومثّل ريان شرقي منتخب فرنسا لأقل من 16 عامًا في مناسبتين وهو مرشح لكي يكون حاضرًا مع الفئات العمرية الأخرى مستقبلاً نظرًا لإمكاناته الكبيرة.
من جانب آخر ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يتابع تقارير إيجابية عن اللاعب الجزائري الصاعد ريان شرقي الناشئ في فريق ليون الفرنسي وهو ما يحفز النادي الملكي للتعاقد معه مقابل 12 مليون يورو.