محرز قائداً للمنتخب الوطني؟

  • PDF


يعوّل مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي على منافسة كأس أمم إفريقيا لإعادة هيبة محاربي الصحراء في القارة بعد التراجع الذي هز الفريق بعد كأس العالم 2014 ورحيل المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش إذ ستكون هذه البطولة الإفريقية هي الأولى لمدرب منتخب قطر السابق على رأس المنتخب الجزائري.
وكشفت تقارير أن بلماضي قد استقر على التشكيلة الرسمية لكأس أمم إفريقيا وسيفصح عنها في الساعات المقبلة كما أنه استقر أيضًا على اسم اللاعب الذي سيحمل شارة القيادة خلال العرس القاري.
ووفقًا لموقع لاغازيتا دوفينك الجزائري والناطق باللغة الفرنسية فإن جمال بلماضي اختار نجم مانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز ليكون قائدًا على كتيبته في بطولة إفريقيا بالرغم من تواجد أسماء أخرى حملتها في عهد مدربين سابقين على غرار الحارس المخضرم رايس وهاب مبولحي ومدافع ريال بيتيس عيسى ماندي الذي حمل شارة القيادة في بطولة أمم إفريقيا الماضية بالغابون عام 2017.
وأخذ جمال بلماضي بمبدأ تداول شارة القيادة بين لاعبيه حيث كان حملها مبولحي في مباراة توغو الماضية وكذلك سفيان فيغولي في لقاء ضد منتخب بينين وحتى محرز الذي ارتداها في آخر لقاء ودي ضد تونس شهر مارس الماضي وكذلك في لقاء غامبيا شهر سبتمبر ببانغول والذي كان أول لقاء لبلماضي مع الخضر .
ويعود قرار بلماضي لما يمتلكه محرز من وزن كبير في المجموعة وتأثيره على زملائه في المنتخب كما يرغب التقني الجزائري في وضع اللاعب أمام مسؤولية قيادة الجزائر نحو التألق الذي تنتظره الجماهير الجزائرية.