60 ألف تاجر لضمان مداومة العيد

  • PDF

أعلنت وزارة التجارة عن تسخير 60.362 تاجرا للمداومة خلال أيام عيد الفطر المبارك لضمان تموين منتظم للمواطنين بالمواد والخدمات ذات الاستهلاك الواسع حسب ما أفاد به بيان للوزارة. 
وحسب ذات المصدر فان عدد التجار المسخرين للمداومة خلال عيد الفطر لهذا العام سجل ارتفاعا ملحوظا قدر بـ19 بالمائة مقارنة بسنة 2018. 
وحسب فئات النشاط فان 4.992 تاجر ينشطون في قطاع المخابز معنيون ببرنامج المداومة خلال العيد إلى جانب 33.475 تاجر في المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه إضافة إلى 11.526 آخرين في نشاطات مختلفة. 
كما أكد ذات المصدر على أن وحدات إنتاجية سيشملها برنامج المداومات خلال نفس الفترة ويبلغ عددها 445 وحدة إنتاجية منها 141 ملبنة 270 مطحنة و34 وحدة مياه معدنية. 
ولمتابعة مدى تنفيذ برنامج المداومة أكدت الوزارة أنها سخرت 2.233 عون مراقبة عبر كامل التراب الوطنيي مذكرة اعتمادها على مساهمة التجار للمشاركة بقوة في إنجاح برنامج المداومة من أجل تموين المواطنين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع خلال المناسبات والأعياد الوطنية والدينية. 
كما أبلغت الوزارة بالمناسبة جميع التجار بإلزامية استئناف نشاطاتهم التجارية بعد عطلة العيد طبقا للأحكام الجديدة للقانون 08/04 المتعلق بشروط ممارسات النشاطات التجارية المنظم للعطل خلال الأعياد الوطنية والدينية وتدعوهم في هذا الشأن إلى إعادة فتح محلاتهم التجارية.