أطول مائدة إفطار في العالم

  • PDF


قررت موسوعة غينيس للأرقام القياسية تسجيل مائدة إفطار العاصمة الإدارية في العاصمة المصرية القاهرة في موسوعتها للأرقام القياسية وذلك كأطول أطول مائدة في العالم متفوقة على المائدة التي كانت مسجلة سابقا باسم إمارة عجمان في الإمارات العربية المتحدة.
وقال أحمد مقلد الري_يس التنفيذي والعضو المنتدب للشريك الرسمي لموسوعة غينيس في مصر أن تسجيل المائدة تم بعد استيفاء كافة الاشتراطات الخاصة بالتسجيل وتنفيذ كل القياسات والمسوحات التي تؤكد تخطى المائدة لأكبر مائدة سابقة وتسجيلها في الموسوعة العالمية بطول 3189.83 مترا.
وأعرب مقلد عن سعادته لتسجيل مائدة الإفطار والتي شهدت احتفالية كبرى شارك فيها أكثر من 7 آلاف مصري تناولوا الإفطار فيها في مشهد كرنفالي كبير ومهيب يوضح بجلاء قوة الشعب المصرى وتآخيه.
وأكد أن مصر مازال لديها الكثير من الأرقام القياسية التى يمكن تسجيلها خلال الفترة القادمة سواء في المشروعات القومية أو على مستوى المواطنين نظرا لما يملكه الشعب المصري من إمكانيات في التحدي والتغلب على الصعاب.
ولفت إلى أن مصر حصلت على 3 أرقام قياسية في أقل من شهر واحد وهو رقم يحسب لمصر ويوضح أنها دخلت مرحلة جديدة من التميز مشيرا إلى أن هناك العديد من الأرقام التي يتم الإعداد لها في مصر لدخولها الموسوعة قريبا.
وأشاد أحمد مقلد بالتعاون الكبير الذي لمسه من الشركة المنفذة ومن المسئولين في العاصمة الإدارية لإخراج المشهد بأفضل صورة ممكنة.