رقم أخضر للإنذار بالغرق وحرائق الغابات

  • PDF


أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون ضرورة الحفاظ على تقاليد القطاع في مجال التكفل بأطفال ولايات الجنوب وأطفال الحرس البلدي مع تعميمها لأبناء متقاعدي الجيش الوطني الشعبي وأطفال اللاجئين الصحراويين وذلك من خلال برمجة دورات عطل وتخييم في الولايات الساحلية مع ضمان أفضل لشروط النظافة والأمن . 
وحرصا على جودة الخدمات المقدمة للمصطافين أوصى السيد دحمون بتحيين الاستبيان الالكتروني الذي أطلقته الوزارة في السنة الفارطة ومباشرة نشره الكترونيا مواكبة لبداية الموسم الجاري والذي يشكل مرجعا في اتخاذ القرارات التصحيحية الضرورية في الوقت المناسب . 
وفي ذات السياق أمر الوزير بوضع رقم أخضر مخصص للتبليغ عن أي نقص في تسيير موسم الاصطياف والإنذار بخطر الغرق وحرائق الغابات. كما حث إطارات الوزارة على تكثيف أعمال التحسيس في إطار مقاربة شاملة ولامركزية بالتنسيق مع خلايا الاتصال المحلية. 
كما تطرق الاجتماع التنسيقي كذلك إلى الدراسة التي أتمتها الوكالة الوطنية لتهيئة وجاذبية الإقليم والخاصة بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمناطق الحدودية والقائمة على أساس عمل ميداني دقيق ومؤشرات علمية موحدة للتنمية.