بلماضي ليس فرنسياً يا دومينيك

  • PDF


أثار مدرب المنتخب الفرنسي في مونديال 2010 ريمون دومينيك غضب قطاع واسع من الجماهير الجزائرية عبر تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قبل أيام قليلة من انطلاق كأس أمم إفريقيا.
ونشر دومينيك صورة تضمنت صور وأسماء 9 مدربين يشرفون على المنتخبات الإفريقية المشاركة بالنسخة التي ستنظمها مصر وجاء من بينها الناخب الجزائري جمال بلماضي الذي التحق بالجهاز الفني لمحاربي الصحراء قبل أشهر قليلة.
وأرفق دومينيك الذي يعمل حالياً كمحلل لبعض القنوات الفرنسية الصورة بتعليق جاء فيه: ستكون كأس أمم إفريقيا ببصمة المدربين الفرنسيين وهو ما أثار حفيظة الجزائريين الذين اعتبروا أن الفرنسي أراد استفزازهم كون بلماضي جزائرياً ومثل المنتخب الجزائر رغم امتلاكه جنسية مزدوجة.
وعلّق المتابعون الجزائريون أن بلماضي قد تلقى شهاداته التدريبية بقطر وتعلّم فيها أبجديات التدريب وهو ما لم تمنحه له فرنسا كما أشرف على المنتخب القطري ونادي لخويا (الدحيل حالياً) وتألق معه بشكل كبير.
وضمّت القائمة التي نشرها ريمون دومينيك أسماء عدة مدربين فرنسيين منهم المدرب التونسي ألان جيراس والمدرب المغربي هيرفي رونار وكذلك مدرب المنتخب الموريتاني كورنتين مارتينس وهي المنتخبات العربية التي تأمل صنع المفاجأة وفرض وجودها خلال هذه المنافسة.
وعاش الفرنسي وسط جدل كبير في السنوات الماضية خاصة تلك التي حدثت خلال فترة إشرافه على المنتخب الفرنسي بمونديال جنوب إفريقيا 2010 بعدما تلاسن مع مجموعة من اللاعبين مثل نيكولاس أنيلكا الذي شتمه مباشرة وبعدها دخل في مشاكل مع كريم بن زيمة وسمير ناصري.