ديلور يدافع عن جزائريته

  • PDF


يؤكد النجم الجزائري وهداف فريق مونبوليي الفرنسي أندي ديلور في كل مرة ولاءه وتعلقه بأصوله الجزائرية بحيث لا يتردد في التدخل وخصوصاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك للدفاع عن جنسيته الجزائرية تجاه وسائل الإعلام الفرنسية والعالمية.
وجاءت خرجة أندي ديلور الجديدة عبر موقع التواصل الاجتماعي التويتر حيث نشر أحد الحسابات الخاصة بتغطية أخبار الكرة الفرنسية والعالمية أكتو فوت قائمة هدافي الدوري الفرنسي بعد مرور 22 جولة من بينهم ديلور الذي وُضع عدد أهدافه الـ(8) مُرفقاً بالعلم الفرنسي أمام اسمه في إشارة إلى جنسيته.
لكن الجزائري أندي ديلور لم يتأخر عبر حسابه الرسمي في الرد على تلك التغريدة حيث أشار إلى أصوله الجزائرية من خلال رده بالعلم الجزائري وأمامه رمز القوة تأكيداً منه لافتخاره بأصوله. وتفاعل مع هذا الرد نشطاء من مواقع التواصل خصوصاً الجزائريين رغم أنه تعرض في ذات اللحظة لهجوم حاد من بعض المتابعين الفرنسيين.
وكان أندي ديلور قد قام بذات التدخل تجاه الشركة المنتجة للعبة فيفا التي نشرت الصيف الماضي إحصائيات اللاعبين في النسخة الجديدة من بينهم ديلور الذي أرفقت أرقامه بالعلم الفرنسي وهو ما لم يعجب اللاعب الذي غرّد حينها وكتب: مساء الخير فيفا أنا لاعب دولي جزائري هل من الممكن أن تغيروا العلم من فضلكم؟ شكراً لكم مسبقاً تحيا الجزائر .


وكان أندي ديلور قد صنع الحدث في شهر أفريل من العام الماضي حيث اكتشف حينها أصوله الجزائرية متأخراً وقام بعد ذلك بالإجراءات اللازمة لتغيير جنسيته الرياضية وليحصل على فرصة اللعب لمنتخب محاربي الصحراء وشارك في بطولة أمم أفريقيا التي توج بها منتخب بلاده في سيناريو وصفه اللاعب في تصريحات سابقة بمثابة الحلم الذي تحقق.