جزائري هدافاً لدوري أبطال إفريقيا

  • PDF


مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم لموسم 2019-2020 بات نجوم الكرة العربية الأقرب ويملكون فرصة ذهبية لحصد لقب هداف النسخة الجارية خاصة من بين نجوم الأندية الستة التي تأهلت إلى دور الثمانية مؤخراً وهي الأهلي والزمالك المصريان والوداد والرجاء المغربيان والنجم الساحلي والترجي التونسيان.
ونجح الجزائري كريم العريبي مهاجم النجم الساحلي التونسي في تصدر قائمة الهدافين بعدما سجل 10 أهداف حتى الآن برفقة فريقه ولا يزال يملك فرصة ذهبية في حصد اللقب الكبير بعد تأهل فريقه ليبقى للكرة الجزائرية ممثل يملك أفضلية التتويج بعدما حرم خروج اتحاد الجزائر من السباق في ابتعاد نجمين سجل كل منهما 5 أهداف ونافسا بشراسة على اللقب هما أيمن محيوص وزكريا بن شاعة رأسي الحربة في التشكيلة الجزائرية.
ويأتي خلف كريم العريبي في الترتيب حالياً غاكسون موليكا مهاجم مازيمبي الكونغولي الذي يحتل الوصافة حالياً برصيد 7 أهداف وهو أحد أبرز المهاجمين في القارة السمراء ومنافس قوي على لقب الهداف ويمثل التهديد الوحيد للمهاجمين العرب في حصد لقب هداف البطولة.
وفي المركز الثالث يبرز مصطفى محمد مهاجم الزمالك المصري الذي سجل 6 أهداف ثم يأتي رابعاً أكثر من لاعب عربي مستمر في السباق يتصدرهم حسين الشحات نجم الأهلي وأشرف بن شرقي نجم الزمالك وسجل كلاهما 5 أهداف.