غرس مليون شجرة بالبليدة

  • PDF


غرس مليون شجرة بالبليدة
ذكرت محافظة الغابات لولاية البليدة بأن الولاية تمكنت من تجاوز الهدف المحدد في إطار الحملة الوطنية شجرة لكل مواطن وذلك بغرس أكثر من مليون شجرة عبر إقليم الولاية.
وقال ذات المصدر إن البليدة وضعت هدفا تمثل في غرس 800.000 شجرة في إطار الحملة الوطنية للتشجير شجرة لكل مواطن التي انطلقت عبر كافة ولايات الوطن في أكتوبر الفارط مؤكدا أن هذا الهدف قد تم تجاوزه بكثير .
وقال المصدر أنه تم غرس 1.140.000 شجرة عبر البلديات الـ25 التي تحصيها الولاية وهو ما يتجاوز بكثير الهدف المسطر في بداية الحملة.
و أشاد المصدر ذاته بالمشاركة الواسعة لمختلف الفاعلين في عمليات الغرس من سلطات محلية ومديريات تنفيذية وجمعيات ومجتمع مدني مشيرا إلى أن الانخراط الكبير في حملات التشجير ليس غريبا على سكان البليدة الذي يسجل دائما حضوره في هكذا مناسبات .لافتا إلى أن حملات التشجير تندرج في إطار الحملات التحسيسية المتواصلة على مدار السنة لحماية الغطاء الغابي ومكافحة حرائق الغابات.
يشار إلى أن حملة شجرة لكل مواطن التي تندرج في إطار البرنامج الوطني للتشجير انطلقت في 25 أكتوبر الماضي واختتمت في 21 مارس وتهدف لغرس 43 مليون شجرة عبر كافة التراب الوطني.