رزيق يُعوِّل على مديريات التجارة

  • PDF


رزيق يُعوِّل على مديريات التجارة
يُنتظر أن يتم عما قريب إسناد مهمة المراقبة وقمع الغش لـ75 بالمائة من موظفي مديريات التجارة عبر الوطن حسب ما صرح به وزير التجارة كمال رزيق.
وأوضح الوزير لدى تدشينه للمقر الجديد للمديرية الولائية للتجارة في جيجل بأن دائرته الوزارية سترسل عما قريب تعليمة لجميع مديريات التجارة عبر الوطن تلزمهم بتسخير 75 بالمائة من الموظفين للقيام بمهمة المراقبة وقمع الغش.
وأضاف كمال رزيق بأن عون التجارة ملزم بالتواجد في الميدان وليس في المكتب مفيدا بأنه يتعين الاحتفاظ في المكاتب بالتعداد الذي يسمح بضمان سير الإدارة فقط لأن دور مديرية التجارة هو حماية المستهلك ومراقبة الأسواق والعملية التنافسية.
كما قال أنه يتعين الرجوع إلى الدور الرقابي لمديرية التجارة مردفا بأن دور مديريات التجارة رقابي وليس إداري.
ولدى زيارته لمقر الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري أمر وزير التجارة بتقليص فترة تسليم السجلات التجارية إلى 12 ساعة أو أقل قبل حلول 31 ديسمبر من السنة الجارية.
كما أمر بتوسيع دائرة استخراج السجلات التجارية لتشمل أصحاب الحرف المتنقلة على غرار الكهربائيين والرصاصين والميكانيكيين الذين لا يحتاجون إلى محل لممارسة نشاطهم مما سيسمح باستحداث مناصب شغل جديدة مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود لتحسيس التجار بضرورة تحويل السجلات التجارية الكلاسيكية إلى سجلات تجارية إلكترونية.