ترحيب نقابي بقرار وزارة التربية

  • PDF


ترحيب نقابي بقرار وزارة التربية
رحّبت نقابات القطاع بقرار وزارة التربية القاضي بالترخيص للابتدائيات بالاستغناء عن نظام الدوامين عند الاقتضاء واعتبرت النقابات أن هذا القرار جاء استجابة لمطالب الأساتذة الذي يعانون من غياب النقل في عطل نهاية الأسبوع مثلما أكده المكلف بالإعلام بنقابة الكناباست مسعود بوديبة الذي اعتبر ـ وفق ما نقله عنه موقع الإذاعة الوطنية ـ أنه من المستحيل عزل المدرسة عن المجتمع خصوصا وأن يوم السبت هو عطلة للجميع والأساتذة من حقهم أن تكون لهم عطلة على أن توزع الساعات المدرسة يوم السبت على باقي أيام التدريس.
واعتبر منسق أساتذة التعليم الثانوي مزيان مريان بدوره أن القرار يخص الابتدائيات وهو قرار مناسب في ظل الظرف الاستثنائي الذي نجم عن تفشي وباء كورونا موضحا أن القرار يبقى اختياريا على مستوى كل مؤسسة.
للإشارة فقد أكدت وزارة التربية الوطنية في بيان لها أنه يمكن للمدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين الاستغناء عند الاقتضاء عن العمل يوم السبت.
وأوضح البيان أن المدارس الابتدائية يمكنها عند الاقتضاء أن تستغني عن العمل يوم السبت على أن توزع الحصص المقررة في هذا اليوم على الأيام الخمسة الأخرى من الأسبوع وذلك بداية من يوم 5 ديسمبر القادم .