الصيرفة الإسلامية تدخل لاكناب

  • PDF


الصيرفة الإسلامية تدخل لاكناب
قام وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان يوم الثلاثاء بتدشين وكالة لبنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط كناب-بنك مخصصة حصريا للصيرفة الإسلامية متواجدة بسطاوالي (غرب العاصمة).
وصرح الوزير على هامش مراسم التدشين التي حضرها محافظ بنك الجزائر رستم فاضلي وكذا الرئيس المدير العام لبنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط رشيد مترف أنه يتشرف بافتتاح أول وكالة بنكية عمومية (في الجزائر) موجهة ومخصصة كلية للمعاملات البنكية الموافقة للشريعة الإسلامية .
وتوجه الوزير بالشكر لبنك الجزائر لجهوده من أجل الإسراع في منح التصاريح اللازمة للبنوك والمؤسسات المالية الراغبة في ممارسة المعاملات البنكية والمصرفية المطابقة للشريعة بعد حصولها علي شهادة المطابقة من طرف الهيئة الوطنية للتشريع والفتاوى للصناعة والصيرفة الإسلامية.
 وأشار إلى أن الصيرفة الإسلامية التي تندرج في إطار برنامج لحكومة المستمد من برنامج رئيس الجمهورية من شأنها تلبية طلبات مواطنينا الذين ما فتئوا يطالبون بهذه المعاملات أسوة بما هو موجود وسائد في العديد من الدول خاصة الأوروبية والأسيوية منها إلى جانب استقطاب أموال السوق الموازية والأموال المكتنزة لدى الأسر وضخها في الاقتصاد الفعلي المنتج للثروة . 
ولتحضير إطلاق هذه المنتجات عين بنك الصندوق الوطني للتوفير والاحتياط في أوت الماضي لجنة للرقابة الشرعية على مستواه مكونة من ثلاثة خبراء في الشريعة والصيرفة الإسلامية.