تضحية ديلور

  • PDF


تضحية ديلور 
كشف المدرب البدني للاعبين المحترفين أوريليان سيمون تأثير الجزائر على المهاجم المتألّق أندي ديلور قبل دعوته للمنتخب للمشاركة في منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 في مصر إذ بذل مجهوداً خارقاً جعله واثقاً من قدرته في تمثيل منتخب محاربي الصحراء .
وحسب ما نقله موقع العربي الجديد فقد قال سيمون في تقرير أعدّته قناة نيو برود 34 عن النجم الجزائري في موقع يوتيوب إن الجزائر غيّرت حياة أندي ونمط تدريباته: تواصلت مع ديلور لإجراء حصة تجريبية وكنت معجباً بقوته لأنّه امتلك تماماً ما كنت أبحث عنه ووجدته عند هذا الرياضي .
وتابع حديثه قائلاً شرع ديلور في العمل معي بعد ظهور إمكانية تمثيل منتخب الجزائر وشاءت الصدف أنه تلقى الاستدعاء بعد أول عمل تحضيري أجريناه معاً وطلب مني أن أكون قاسياً معه حتى تكون التدريبات قوية ولا يتحملها الجسد البشري .
ووضع ديلور خطط عمل مستقبلية كشف عنها مدربه الشخصي كان هدف ديلور هو التعرف على قدرة جسده على تجاوز الحالات المعتادة وقال لي إن الدفاع عن ألوان الجزائر ليس بالأمر الهين ويجب عليه أن يكون في كامل لياقته خاصة عند مواجهة المنتخبات الإفريقية بعيداً عن الجزائر .
وتوقّع سيمون أن النجم الجزائري سيصل إلى قمة مستواه بعد سنتين أي قبل المشاركة في مونديال قطر 2022 إذ يضع مهاجم فريق مونبوليي هذا الهدف المستقبلي على رأس قائمة أهدافه خصوصاً بعد نيله ثقة المدرب جمال بلماضي وأصبح بديلاً أول لمهاجم فريق السد بغداد بونجاح.