1400 عامل بمركب بلارة

  • PDF


1400 عامل بمركب بلارة
تم بمركب الحديد والصلب لـ بلارة في جيجل الكشف عن انتهاء الأشغال بالوحدات الثلاث المتبقية والتي ستدخل الخدمة الشهر المقبل.
وكشف شايب سبتي المدير العام المساعد لمركب الحديد والصلب ببلارة أن الوحدات الثلاث المتبقية انتهت الأشغال بها وستدخل حيز التشغيل الشهر المقبل والمتمثلة في وحدة الاختزال المباشر والتي تعد القطعة الأهم في المركب التي ستستقبل المواد الحديدية الخام ووحدة فصل الغازات التي ينتج فيها الأوكسجين والارغون والآزوت والتي تعد موادَ أساسية لتشغيل المركب وثالثا وحدة إنتاج الجير .
ويضيف ذات المصدر أن الرهان الحقيقي للمركب مزدوج الأهداف إذ ينتظر منه تغطية الطلب الوطني من هذه المادة الأساسية التي تقارب ما بين 3.5 إلى 3.4 مليون طن سنويا وإذا ما تم جمعه الطاقة الإنتاجية الوطنية الاجمالية من هذه المادة التي تصل إلى 8 مليون طن سنويا والتي تعطينا في المحصلة فائضا في الإنتاج مقداره 4 مليون طن سنويا وهو ما يحتم علينا –يضيف ذات المصدر – الاتجاه إلى التصدير .
وهو الرهان الذي يمنح الخزينة العمومية فرصة لجلب العملة الصعبة من خلال التوجه إلى استراتيجية التصدير بداية من الثلاثي الثاني من السنة الجارية .
للتذكير يشغل المركب حاليا 1400 عامل جزائري 98 في المائة منها يد عاملة محلية.