حملة تحسيسية حول التصريح بالأجور

  • PDF

حملة تحسيسية حول التصريح بالأجور 
تنظم وكالة الجزائر للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء حملة تحسيسية وإعلامية لفائدة أرباب العمل حول عملية التصريح بالأجور والأجراء لسنة 2020 وذلك بين الفترة الممتدة من 14 إلى 31 جانفي 2021 حسب ما جاء في بيان للصندوق. وفي هذا الصدد تدعو وكالة الضمان الاجتماعي لولاية الجزائر أرباب العمل إلى إيداع تصريحاتهم السنوية عن طريق بوابة التصريح عن بعد http//télédclaration.cnas.dz المتوفرة على مدار الأسبوع 24سا/24سا دون التنقل إلى مصالح الضمان الاجتماعي ودون تقديم أي وثيقة .
وأوضح البيان أن التصريح السنوي للأجر والأجراء يمنح للمؤمنين لهم اجتماعيا وذوي الحقوق التغطية الاجتماعية وضمان حقوق العمال من أجل الاستفادة من مختلف الخدمات المقدمة من طرف الصندوق على غرار التأمين على حودث العمل والأمراض المهنية والتأمين على الأمومة والعجز والعطل المرضية وغيرها من الأداءات .
وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الخدمة تمنح أرباب العمل في ظل جائحة كورونا التي تمر بها البلاد الحماية والوقاية من العدوى وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل السلطات العليا مضيفا أن هذه المنصة الخاصة بالتصريحات تتكيف مع احتياجات أرباب العمل لاحترام المواعيد النهائية تفاديا للتأخر الذي يترتب عليه تسديد غرامة مالية على مبلغ الاشتراكات .