إدماج 1500 عامل في إطار عقود الإدماج المهني

  • PDF


إدماج 1500 عامل في إطار عقود الإدماج المهني 
 أعلنت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين هيام بن فريحة أنه سيتم إدماج خلال السنة الجارية 1.500 عامل في إطار عقود الإدماج المهني بالمؤسسات التكوينية على المستوى الوطني.
وأوضحت الوزيرة خلال لقاء صحفي بتيسمسيلت على هامش زيارتها التفقدية يوم الثلاثاء للولاية بأنه تم إحصاء 1.500 منصب في إطار عقود الإدماج المهني سيتم إدماج أصحابها على مستوى المؤسسات التكوينية عبر الوطن خلال السنة الجارية.
وكشفت السيدة بن فريحة أنه تم خلال السنة الماضية إدماج 951 شاب من أصحاب عقود الإدماج المهني على مستوى المؤسسات التكوينية التي يعملون بها.
وبخصوص انشغال أساتذة الهندسة البيداغوجية العاملين بالمؤسسات التكوينية بالوطن والذين لم يستفيدوا من الترقية منذ 25 سنة أوضحت الوزيرة بأن لجنة تدرس بمعية وزارة المالية والمديرية العامة للوظيف العمومي عملية ترقية هذه الفئة والتي ستنهي عملها قريبا مما من شأنه حل ملف هؤلاء الأساتذة في القريب العاجل .
من جهة أخرى أبرزت السيد بن فريحة بأن مشروع البكالوريا المهنية لا يمكن أن يجسد في الوقت الراهن في ظل عدم توفر الشروط البيداغوجية والموضوعية الناجعة لاسيما في مجال تكوين المكونين وتوفير التجهيزات البيداغوجية الضرورية لهم .