المؤسسات الدينية مطالبة بجهد أكبر

  • PDF


المؤسسات الدينية مطالبة بجهد أكبر
دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر بولاية الوادي المؤسسات الدينية إلى بذل مزيد من الجهود في نشر الثقافة القرآنية لتنشئة مجتمع متشبع بروح المواطنة .
وأكد السيد بلخضر خلال لقاء جمعه برؤساء الجمعيات الدينية بقاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بعاصمة الولاية أن مؤسسات المسجد والزاوية والمدارس القرآنية مدعوة إلى بذل المزيد من الجهود في مجال تعليم القرآن الكريم بمختلف آليات التلقين لتنشئة مجتمع متشبع بروح المواطنة مشددا بالمناسبة على الدور المنوط بتلك المؤسسات الدينية في تنشئة جيل جديد يعول عليه في بناء الوطن والنهوض به.
وأشار أن المؤسسات الدينية لاسيما المدارس القرآنية منها أصبحت ملزمة أمام التحديات الراهنة أن تتصدى لكل أشكال الخطابات الغريبة عن مجتمعنا التي تنادي إلى التطرف والعنف والكراهية والتي وجدت في مواقع التواصل الإجتماعي فضاء خصبا لبث هذه السموم .
ودعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية هذه المؤسسات الدينية (المسجد والزاوية والمدرسة القرآنية) إلى تجديد الوعي من خلال تطوير برامجها التعليمية للقرآن الكريم بإدراج مقاييس تعليمية جديدة مشيرا أن اختيار البرامج التعليمية بما يتلاءم وخصوصيات مجتمعنا كفيل بإدماج هذه المؤسسات الدينية في الوسط المجتمعي لتساهم بذلك في إيجاد الحلول لعدة مشاكل إجتماعية .
وحث السيد عيسى بلخضر في السياق تلك المؤسسات أيضا إلى الانخراط في الحياة الإجتماعية للفرد والبحث عن حلول مدروسة لمشاكله الإجتماعية والأسرية.