عكاظية للشعر الشعبي بمتليلي

  • PDF


عكاظية للشعر الشعبي بمتليلي
يرتقب مشاركة أكثر من 20 شاعرا من مختلف ولايات الوطن في عكاظية الشعر الشعبي المزمع تنظيمها في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 يناير الجاري ببلدية متليلي (45 كلم جنوب غرداية) حسب ما علم أمس الثلاثاء لدى المنظمين.
وتهدف هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية الفن والإبداع بمتليلي بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون لولاية غرداية إلى تثمين التراث الشفهي الشعبي والمحافظة على التراث اللامادي المتضمن رسالات تربوية وفق ما ذكره مدير القطاع عبد الجبار بلحسن في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.
و يشكل الشعر الشعبي أحد الروافد الغنية والمتنوعة للتراث اللامادي للمنطقة لما يتضمنه من عديد المعاني والقيم السامية للمجتمع الجزائري يضيف ذات المسؤول.
ويُتوخى من خلال تنظيم هذا الحدث إبراز جانب من الرصيد التراثي الشعبي الموروث عن الأجداد والمهدد بالزوال وذلك ضمن الجهود الرامية إلى المحافظة عليه وضمان استدامته عن طريق الكتابة والجمع مثلما أوضح أحد أعضاء لجنة التنظيم.
كما تهدف هذه التظاهرة التراثية أيضا إلى ترقية الفعل الثقافي سيما في مجال الأدب الشعبي وتعزيز التبادل الثقافي بين الشعراء وعشاق الشعر الشعبي الشفهي بين مختلف ولايات الوطن.