إشادة مالية بدور الجزائر

  • PDF


إشادة مالية بدور الجزائر
أشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية مالي عبد اللاي ديوب يوم الاثنين بالدور الجامع الذي تلعبه الجزائر في سبيل إحلال الأمن والسلم وتوحيد الصفوف بمالي.
وأكد السيد ديوب في تصريح صحفي عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التزام رئيس المجلس الانتقالي ورئيس الدولة في مالي العقيد أسيمي غويتا بمواصلة الجهود لدعم الدور الجامع الذي تلعبه الجزائر في توحيد صفوف الماليين .
وأوضح أن الرئيس تبون تحدث كعادته بصراحة وصدق عن مالي وكأنه يتحدث عن الجزائر لأنه يعرف مالي جيدا مشيرا بالقول: نحن نتقاسم معه رؤيته وقد خرجنا من لقائنا معه متفائلين بما سمعناه منه .
وأضاف رئيس الدبلوماسية المالية أنه يحمل رسالة من العقيد غويتا إلى أخيه السيد عبد المجيد تبون للتعبير عن تمنياته الخالصة له بالصحة والرفاهية وكذا للشعب الجزائري الأخ والصديق مشيرا إلى أن هذه الرسالة تحمل أيضا التزام الرئيس غويتا بتعزيز وتقوية علاقات الاخوة والصداقة التي تجمع البلدين لترقى إلى مستوى تطلعات الشعبين الجزائري والمالي .
وجدد السيد ديوب التأكيد أن حكومة بلاده تسعى لإحلال السلم وتوحيد الصفوف والتركيز على مسائل التنمية والأمن من أجل تمكين الشعب المالي من العيش في آمان .