مهمة تاريخية لسونلغاز

  • PDF


مهمة تاريخية لسونلغاز 
أسدى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء جملة من التوجيهات الرامية إلى الحد من ظاهرة الاختناق بالغازات المحترقة (أحادي أكسيد الكربون) داخل المنازل حيث تقرر تكليف شركة سونلغاز بمهمة يمكن وصفها بالتاريخية تتمثل في تزويد بيوت المواطنين مجانا بأجهزة إنذار ضد تسربات هذا الغاز.
وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أنه و حفاظا على أرواح مواطنينا قرر مجلس الوزراء تكليف شركة سونلغاز بتزويد بيوت المواطنين مجانا بأجهزة إنذار (صوتية ومرئية) ضد تسربات غاز أحادي أكسيد الكربون .
كما تقرر أيضا في ذات الصدد أن يتضمن دفتر شروط بناء المشاريع السكنية قيد الانجاز وبكل صيغها إلزاما هذا النوع من الأنظمة يضيف المصدر ذاته.
ولذات الغرض أمر رئيس الجمهورية و بالتنسيق بين وزارات التجارة والصناعة والمؤسسات الناشئة للإعداد لقانون جديد يتضمن إنشاء مخابر للتقييس ومراقبة الأمان في كل المجالات علاوة على التنسيق بين وزارت التعليم العالي والصناعة والمؤسسات الناشئة لتوظيف الباحثين والمختصين بهذه المخابر الجديدة .
كما أمر الرئيس تبون أيضا ـ وفقا للمصدر ذاته ـ بـ إعداد نصوص قانونية صارمة تمنع المساس بأنظمة التدفئة وأنابيب الغاز ومصادر الطاقة التي تزود السكنات ومنع عمليات تعديلها بعد تسلُمها يضاف إلى ذلك فتح مخابر للمراقبة التقنية والنوعية عبر كامل التراب الوطني تابعة لشركة سونلغاز تختص بمراقبة الأدوات الكهرومنزلية الأكثر تسببا في الحوادث المنزلية لاسيما المدفآت .