لهذا السبب لا تتناول الطماطم على السحور

  • PDF


 صحة الصائم 
لهذا السبب لا تتناول الطماطم على السحور


الطماطم من الأطعمة اللذيذة التي يفضل الكثير من الأشخاص تناولها بالإضافة إلى ذلك فهي تدخل في العديد من الوصفات ولكن هل تناولها وقت السحور مفيد أم مضر؟ 
الطماطم تحتوي على الليكوبين الذي يساعد على تحفيز المثانة للتخلص من البول بشكل سريع ومن الأفضل تجنب تناولها وقت السحور للاحتفاظ بكمية أكبر من السوائل خلال فترة الصيام وذلك بسبب احتوائها على مادة الليكوبين التي تسبب إدرار البول.
 في الأيام العادية يمكنك تناولها للتقليل من احتباس الماء أو الأملاح الزائدة في الجسم.وتناول الطماطم ليس له أي فائدة وقت السحور ومن الأفضل تقليلها وتجنبها لاستفادة الجسم بكمية أكبر من السوائل خلال فترة الصيام ولمنع حدوث الجفاف.أيضا يجب تجنب الحمضيات مثل البرتقال والجريت فروت والأطعمة الحارة والمشروبات الغازية والشوكولاتة والكافيين مثل الشاي والقهوة لأنها تسبب إدرار البول وكثرة التبول.و من الأطعمة التي لا يجب تجنب تناولها على مائدة السحور: الحلويات وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من السكر وبالتالي تجعلك تشعر بالجوع الزائد.
- الأطعمة الحارة مثل الأطعمة التي تحتوي على الفلفل الأسود والشطة والتوابل الحارة.
- المخللات نظرا لأنها تسبب الشعور بالعطش بالإضافة إلى أنها تسبب احتباس الماء تحت الجلد وذلك بفضل احتوائها على نسبة عالية من الصوديوم نتيجة الملح الزائد الموجود بها وبالتالي تسبب ارتفاع ضغط الدم.- الأطعمة المعلبة مثل البولوبيف واللانشون والأطعمة التي تحتوي على مكسبات الطعم.
- الأطعمة الجاهزة وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والملح وبالتالي تسبب الشعور بالعطش الأطعمة المليئة بالزيوت والمشروبات الغازية.