ارتفاع أسعار المواد الغدائية.. من المسؤول؟

  • PDF


ارتفاع أسعار المواد الغدائية.. 
من المسؤول؟


تشهد أسعار بعض المواد الغدائية ارتفاعا محسوسا مما أثر سلبا على ميزانية العائلات الجزائرية التي تجد صعوبة كبيرة في تلبية مختلف حاجيات أفرادها بينما يرجع التجار هذا الارتفاع إلى جائحة كورونا التي عصفت على حد قولهم بالأخضر واليابس.
وقد استطلعت الإذاعة الوطنية آراء بعض المواطنين لمعرفة كيفية تعاملهم مع هذا الوضع الاستثنائي فكان ردهم قرارعدم شراء بعض المواد الغدائية رغم احتياجهم اليها وطالبوا الجهات الوصية بالتدخل لحل هذا الوضع الذي طال أمده.
وفي السياق ذاته أرجع رئيس الجمعية الوطنية لحماية وإرشاد المستهلك مصطفى زبدي إرتفاع الأسعار إلى تجار الجملة الذين على حد تعبيره الذين لما علموا بوجود مشاكل في تمويل المتعاملين الاقتصاديين قرروا استغلال الوضع برفع الأسعار غير مبالين بالقدرة الشرائية للمواطن البسيط.
أما الأمين العام للتجار الحرفيين الجزائريين جمال تاكليت فرفض تحميل تجار الجملة مسؤولية رفع أسعار المواد الغدائية وقال منذ انتشار فيروس كورونا وهم يناضلون من أجل البقاء .
 وذكر المتحدث ذاته بأن النشاطات التجارية عبر جميع ولايات الوطن سواء كانت بالجملة أو التجزئة تعاني من تبعات كوفيد 19 خاصة تلك التي طالتها قرارات الحجز الصحي والغلق.