إطلاق حافلتين ذكيتين بالعاصمة

  • PDF


 المسافرون استحسنوا المبادرة 
 إطلاق حافلتين ذكيتين بالعاصمة


أطلقت الشركة الوطنية للنقل الحضري وشبه حضري ايتوزا مؤخرا حافلتين ذكيتين في العاصمة توجّه الركاب اتوماتيكيا وترشدهم إلى محطاتهم المقبلة قبل وصولهم إليها لاسيما وان الكثير من المواطنين لاسيما الوافدين من ولايات اخرى يصعب عليهم تحديد محطات نزولهم لجهلهم الوجهات وعادة ما يستفسرون لدى الزبائن أو القابضين بحيث يسهى الكثيرون عن محطات النزول كما يقعون في أخطاء ومن شأن تلك الحافلات الذكية ان توجههم وترشدهم إلى محطات نزولهم قبل محطة الوصول وهو نظام مشابه للنظام المعتمد في القطارات وتدخل تلك الخدمات في اطار تحسين خدمة المواصلات للمسافرين وتسهيل تنقلاتهم عبر خدمات المؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري ايتوزا. 
اقتربنا من المواطنين خلال الأسبوع الأول من انطلاق الحافلتين الذكيتين فاجمعوا انها كتجربة اولى هي في صالحهم للتعريف بالمحطات وتبيين وجهات المسافرين في حالة الخطأ أو جهل محطات النزول. يقول السيد مصطفى إنها مبادرة طيبة لشركة ايتوزا التي تسعى بكل ما أوتيت من إمكانيات مادية وبشرية إلى تحسين خدمات النقل عبر العاصمة وغيرها من الولايات والهدف الاول هو خدمة الزبون وتيسير تنقلاته اليومية واستحسن جل المواطنون هذه الخطوة التي ستساهم بشكل كبير في إرشاد الركاب خاصة كبار السن والوافدين من ولايات أخرى والغرباء بوجه عام.
في نفس السياق أبرز رئيس دائرة نظام التذاكر بشركة ايتوزا تامر فلاح في تصريح للقناة الإذاعية الأولى آلية عمل الحافلتين الذكيتين والخدمات التي تقدمها للركاب.
من جانبه أكد القابض فوضيل في إحدى الحافلتين الذكيتين أنّ النظام الجديد سيسهّل ويقلل من الضغط على السائقين والقابضين والمواطنين على حد سواء.
 نسيمة خباجة