فتح وحدة جديدة للتكفل بالجلطات الدماغية

  • PDF

المركز الاستشفائي الجامعي لوهران:
فتح وحدة جديدة للتكفل بالجلطات الدماغية

افتتح المركز الاستشفائي الجامعي الدكتور بن زرجب لوهران وحدة جديدة للتكفل بالجلطات الدماغية تابعة لمصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية حسب ما علم مؤخرا لدى خلية الاتصال لهذه المؤسسة الصحية.
أفاد أمين ربوحة نائب المكلف بالإعلام بأنّ هذه الوحدة فتحت أبوابها في مارس الماضي لتعزز التكفل بالجلطات الدماغية مع العلم أن مصلحة طب الأعصاب كانت فتحت هي الأخرى وحدة جديدة مماثلة في جانفي الفارط.
و أوضح أن الوحدتين تعملان بشكل متكامل حيث تتكفل تلك التابعة لمصلحة الاستعجالات بالحالات المستعجلة فيما تتكفل الوحدة التابعة لمصلحة طب الأعصاب بالحالات التي لا تتطلب تدخلا سريعا.
و يستفيد المرضى الذين يأتون في الساعات الأولى من حدوث الجلطة (شرط أن تكون جلطة اقفارية غير نزيفية) إلى وحدة الجلطات بمصلحة الاستعجالات من العلاج بتقنية ترومبوز والتي تتمثل في حقن المريض بدواء كفيل بإذابة الجلطة.
و يحتاج من يعانون من أعراض الجلطة الدماغية إلى التدخل الطبي العاجل لإنقاذ حياتهم ووقايتهم من حدوث مضاعفات تتضمن تلفا في مناطق واسعة في الدماغ قد تؤدي إلى الشلل الرباعي يضيف نفس المصدر الذي أبرز بأنّ التدخل يجب أن يكون في الساعات الأولى من حدوث الجلطة وحقنهم كفيل بانقاذهم من الإعاقة.