سكان حي شرشالي ببابا حسن يشتكون من العطش

  • PDF

حنفياتهم جافة في عز الشتاء 
سكان حي شرشالي ببابا حسن يشتكون من العطش 

يتجرّع سكان حي موسى شرشالي عدل ببابا حسن في الجزائر العاصمة مأساة تذبذب توزيع الماء مما جعلهم يعيشون الجفاف في عز الشتاء الأمر الذي أرّقهم وجعل يومياتهم صعبة لاسيما في ظل غياب مادة ضرورية وهو المشكل الذي واجههم منذ أن أقاموا بتلك السكنات خلال صائفة 2021 بحيث تواصل مشكل تذبذب توزيع الماء عبر حي 3000 مسكن موسى شرشالي. 
نسيمة خباجة
نغص مشكل المياه بحي موسى شرشالي ببابا حسن حياة السكان بحيث يعيشون تذبذبا كبيرا في التوزيع ويستمر انقطاع الماء لأيام مما حول حياة السكان الى كابوس يومي بسبب انقطاع مادة ضرورية.
ويطالب سكان حي 3000 مسكن ببابا حسن بضرورة إعادة النظر في توزيع المياه الذي تتحكم فيه خزانات المياه عبر الحي بحيث يستمر عند امتلائها وينقطع بسبب نفادها مما يعرّضهم لجفاف حنفياتهم لأزيد من ثلاثة أيام متتالية وهو السيناريو الذي عاشه سكان الحي في الايام الأخيرة بحيث غاب الماء عن حنفياتهم لازيد من اربعة ايام مما عرقل حياتهم وجعلهم مستائين.
يقول السيد عمر من الحي إن مشكل الماء يتكرر منذ ان قطنوا بالحي على الرغم من حداثة المرافق عبره فهو يدخل في خانة الأحياء الذكية بحيث عكر يومياتهم بسبب انقطاعه وغيابه عن حنفياتهم لأيام فنظام الماء عبر خزانات الماء جعل الانقطاع مستمرا ويعيشون مأساته في كل مرة بحيث ينفد الماء من الخزان فتجف حنفياتهم لايام والسيناريو الأخير الذي عايشوه والذي طال فيه أمد الانقطاع في عز موسم الشتاء وتساقط الأمطار جعلهم في حيرة من امرهم فلا استحمام ولا اشغال منزلية مما جعل النظافة معيارا غائبا عن بيوتهم لأسباب خارجة عن إرادتهم.
التذبذب الكبير في توزيع المياه بحي موسى شرشالي ببابا حسن جعل اغلب السكان يهبون الى تزويد بيوتهم بخزانات مياه لتقليص المشكل لكن انقطاع الماء لمدة اربعة ايام يجعل حتى خزانات بيوتهم تنفد من المياه مما يجعلهم يدورون في حلقة مفرغة وعكر صفو حياتهم في مساكنهم الجديدة.
واحتار الكل من مواجهة مشكل الماء في حي يصنف في خانة الاحياء الذكية وكان من الاولى توفير الماء للسكان وعدم عرقلة حياتهم بانعدام مادة ضرورية إلى درجة أنّ من السكان من هجر الحي بسبب مشكل الماء وانعدام النقل.