عمليات التجميل تزحف إلى الرجال!

  • PDF


شفط للدهون.. وزرع للشعر 
عمليات التجميل تزحف إلى الرجال!


البحث عن الجمال فِطرة في المرأة بحيث نجد العنصر النسوي يلهث وراء التجميل والرشاقة والقوام الممشوق لكن زحفت تلك الاهتمامات إلى العنصر الرجالي وبات البحث عن مظهر جميل من أولويات بعض الرجال بل حتى من النسوة من رغّبن أزواجهن في عمليات التجميل فباتت المرأة العنصر المؤثر في الرجل فخاض غمار عالم التجميل بكل عزم وكانت هناك تجارب في عمليات شفط الدهون وقلب المعدة لغاية التنحيف بل وعمليات أخرى لا تخطر ببال.
 نسيمة خياجة


شهدت عمليات التجميل انتشارا كبيرا في السنوات الأخيرة وصار يقبل عليها الرجال والنساء من مختلف الأعمار قصد تحسين المظهر الخارجي حسبهن أو لوجود عيوب خلقية أثرت على التواصل وسببت عقدا لحامليها جعلتهم يركضون إلى عيادات التجميل لاستعادة الثقة بالنفس وتحسين المظهر. 


 هوس التجميل
هوس التجميل لم يعد حكرا على النسوة بل امتد للرجال وصاروا يقبلون على شفط الدهون من المعدة وتجميل الأنف والقضاء على التجاعيد وغيرها من العمليات الأخرى والعمليات الأكثر شيوعا هي زرع الشعر وشفط الدهون وتجميل الأنف وحتى القضاء على التجاعيد بحقن البوتوكس والفيلر وغيرها من العمليات التي صارت مطلوبة لدى العنصر الرجالي لتحسين المظهر الخارجي والظفر بفرص عمل مع تحقيق شرط الوسامة حسب البعض فلكل غاية من عملية التجميل التي تبقى محط انتقادات بالنسبة للمرأة فما بالنا بالرجل لاسيما أنّ بعضها خارجة عن الحاجة الملحّة وتحمل تغييراً في خلق الله حسب ما يراه الأئمة وهي مُخالِفة لتعاليم الإسلام.


 عادة دخيلة
ينتقد البعض تلك العمليات ولا يؤيدونها حتى بالنسبة للنسوة اللواتي يتأثرن بالنجمات والفنانات فما بالنا بالرجال الذين باتوا يزاحمون النسوة عبر عيادات التجميل المعروفة.
اقتربنا من بعض المواطنين لرصد آرائهم حول اقتحام الرجل لعالم التجميل والجمال واقبال بعضهم على مختلف عمليات التجميل حتى تلك التي كانت حكرا على النساء فكانت آراء متباينة.
السيد إبراهيم قال إنه ضد فكرة إجراء عمليات تجميلية بالنسبة للمرأة والرجل فالله سبحانه وتعالى خلقنا في احسن صورة كما ان إجراء عمليات تجميلية هو محل انتقادات لاذعة من طرف الائمة لما يحمله من تغيير لخلق الله تعالى كما ان دخول بعض الرجال غمار عمليات التجميل هو عادة دخيلة على مجتمعنا لا تتوافق مع عاداتنا وأعرافنا الاجتماعية.
السيدة نورة قالت انها بالفعل سمعت عن اقتحام الرجال عمليات التجميل المختلفة تشبها بالنجوم والفنانين وللحصول على مظهر لائق وقوام ممشوق ورأت ان لا اشكال في ذلك فعالم التجميل ليس مقتصرا على المرأة وسيان بين الجنسين وهي حرية شخصية -حسب رأيها-. 
أما السيد كريم فقال إن بعض من يقومون بعمليات التجميل يتخفون وراء الأسباب الطبية ويبقى قيام بعض الرجال في مجتمعنا بعملية تجميل أمر غير مألوف ونجدها حالات نادرة خلف الستار لا يتم الكشف عنها لأنها تتخالف وأعرافنا الاجتماعية. 
عمليات التجميل باتت تفرض نفسها وشارك في الترويج لها الكثير من المؤثرين الذين يروجون لعيادات التجميل سواء بالنسبة للنسوة أو الرجال آخرها قيام مُؤثرة مشهورة بعملية شفط الدهون ورفع الجفون وبعد ايام جرّت زوجها إلى القيام بذات العملية لشفط دهون المعدة وأمثالها كثيرون لكن وجب الحذر لاسيما أن العديد من تلك العمليات قد تؤدي إلى مخاطر صحية ومضاعفات وحتى الموت وأبلغ مثال وفاة ابن الفنان السوري جورج وسوف بعد عملية قلب المعدة بسبب مضاعفات صحية بعد إجراء العملية فالحذر مطلوب في مثل تلك العمليات التي يطمح القائمون بها إلى مظهر لائق وجميل فيقعون في ما لا يحمد عقباه.