أعراض يظهرها جسمك عند انخفاض مستويات فيتامين د

  • PDF

أعراض يظهرها جسمك عند انخفاض مستويات فيتامين د

يحتاج جسمنا إلى 10-20 ميكروغرام من فيتامين د من الشمس كل يوم حيث ينتج جسمنا فيتامين د عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس ويدعم فيتامين د صحة العظام والجهاز المناعي من بين العديد من الوظائف الأخرى.

كيف تعرف ما إذا كنت تعانى من نقص فيتامين د؟
بصرف النظر عن اختبارات الدم يعتقد الناس أنه من غير الممكن معرفة ما إذا كان لدى الشخص ما يكفي من فيتامين (د) في الجسم أم لا وفيما يلي مجموعة من الأعراض تنبه بنقص فيتامين د.
بطء التئام الجروح
يدعم فيتامين د قدرة الجسم على التئام الجروح ونقصه يجعل العملية أبطأ الدراسات التي أجريت على مرضى السكرى الذين يعتبر التئام الجروح عملية بطيئة للغاية لديهم أدت إضافة مكملات فيتامين (د) إلى تسريع العملية.

الاكتئاب
يؤثر فيتامين د على الحالة العقلية للفرد والاكتئاب هو أحد الآثار الجانبية الرئيسية لانخفاض فيتامين (د) في الجسم ووجدت الدراسات تأثير فيتامين د على مزاج كبار السن.

التعب والإرهاق
ماذا يحدث عندما يفتقر الجسم إلى أحد أهم الفيتامينات؟ من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على مستوى الطاقة.
يتداخل التعب كمضاعفات صحية مع العديد من الأمراض لكن في حالة نقص فيتامين د يحدث في الغالب بسبب الصداع وقلة النوم وآلام العظام المستمرة.

آلام الظهر المستمرة
نظرًا لارتباطه بشكل مباشر بصحة العظام فإنّ عدم وجوده يضر بالعظام ما يسبب الألم للفرد فيتامين د يغذي العظام عن طريق تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم.
وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وآلام العضلات وآلام الظهر المستمرة لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د.