قنوات صنع الحلويات تفتكّ حصة الأسد عشية العيد

  • PDF

حصدت مشاهدة قياسية من طرف النسوة 
قنوات صنع الحلويات تفتكّ حصة الأسد عشية العيد 

صارت الوسائط الاجتماعية تعجّ بقنوات تختص في تعليم الحلويات والطبخ والتي تفتك مشاهدة واسعة من طرف النسوة والفتيات من مختلف الأعمار ويكون الغرض تعلم تحضير تلك الكيفيات المعروضة بالصوت والصورة واشتهرت حرفيات في مجال صناعة الحلويات والطبخ وصارت فيديوهاتهن تحصد ملايين المشاهدات لاسيما القنوات التي تعتمد المصداقية في تقديم مختلف الكيفيات سواء بالنسبة للطبخ أو تحضير الحلويات.
نسيمة خباجة
أم وليد... أم يارا.. أم اصيل... أم ايمن وغيرهن هن حرفيات في الطبخ وصنع الحلويات يمتلكن قنوات عبر اليوتيوب والانستغرام وصفحات عبر الفايسبوك احتلين المواقع لتوصيل رسالة نافعة ألا وهي تعليم الطبخ والحلويات وتقديم مختلف الحيل والنصائح لنجاح تلك الكيفيات مما مكنهن من كسب جمهور واسع عبر قنواتهن وحصد آلاف المشاهدات بل ووصلت لدى بعضهن إلى الملايين. 

بديل عن مراكز التكوين 
صارت تلك القنوات متاحة للكل في عصر التكنولوجيا وعوضت مراكز التكوين فهي اقرب واسهل حل للتعلم عن قرب بكبسة زر بل غيّبت تلك القنوات حتى كتب الطبخ وصنع الحلويات التي كانت قبل سنوات تحضر بقوة عبر المحلات وطاولات البيع عشية العيد لكن كل شيء ألغي امام قنوات تديرها حرفيات اشتهرن في الطبخ وصنع الحلويات كما انهن يقدمن مختلف انواع الكيفيات بكل تفاصيلها عبر قنواتهن مع أسرار نجاحها فالمصداقية تلعب دورا كبيرا في حصد المتابعات والتعليقات الايجابية. 
تقول مريم إنها كانت تفكر في تسجيل نفسها في مركز لتعلم الحلويات والطبخ لكن تراجعت عن الفكرة بعد ان تخصصت الكثير من الحرفيات في الطبخ وصناعة الحلويات يقدمن وصفات ناجحة بكل تفاصيلها مما اكسبهن متابعات بالآلاف لاسيما وان الوسائط الاجتماعية قلصت الجهد والوقت فيكفي متابعة تلك القنوات بكبسة زر من البيوت. 

حلويات متنوعة وسهلة 
تقدم محترفات الحلويات عبر قنواتهن مختلف انواع الحلويات ويجتهدن اكثر خلال المناسبات لاسيما عيد الفطر المبارك الذي يقترن بعادة تحضير الحلويات كعادة راسخة عبر البيوت الجزائرية بحيث تكون تلك القنوات ضالة النسوة للاطلاع على انواع من الحلويات الراقية والاقتصادية ومنها التقليدية والعصرية إلى جانب الحلويات السهلة التي لا تتطلب مجهودا كبيرا كما انها لا تحتاج إلى مستلزمات كثيرة الامر الذي يجعل الاقبال عليها كبيرا.
اقتربنا من بعض النسوة لرصد آرائهن حول تلك القنوات فأجمعن على أنها فرّجت عن الكثيرات وكانت ضالتهن لتحضير حلويات العيد لاسيما وان محترفات الحلويات ابدعن في صناعتها وقدمن كيفيات سهلة واقتصادية لا تكلف النسوة جهدا ولا الكثير من المال في ظل الغلاء الذي تشهده مستلزمات الحلويات.
قالت السيدة امينة إنها مدمنة على متابعة تلك القنوات في كل وقت لتعلم فنيات الطبخ ويزداد اقبالها على تلك القنوات خلال العيد لاقتناص الفرص والظفر بكيفيات سهلة وراقية لا تتطلب جهدا كبيرا وبالفعل تفننت بعض المحترفات في ذلك وحصدن مشاهدات قياسية لتجريب كيفياتهن خلال هذا العيد بحيث كثرن في الوقت الحالي وما على المتتبعات الا اختيار المحترفات الاقرب إلى الثقة واللواتي يحترمن معيار المصداقية في تقديم كيفيات ووصفات حلويات ناجحة.