وكالة عدل توجّه إعذارات جديدة لشركات متقاعسة

  • PDF

تواصل الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" توجيه الاعذارات للشركات المتقاعسة في انجاز المشاريع في مختلف ولايات الوطن، وذلك قصد دفعها لتحسين النوعية والانتهاء من الأشغال في الآجال المحددة.

وفي هذا الاطار، وجهت الوكالة الوطنية إعذارا أولا للشركة "كونستروب آست" Spa Construb Est، المكلفة بإنجاز 200 سكن بصيغة البيع بالإيجار، بالمركز الحضري عين كرشة بولاية أم البواقي، حسب ما جاء في منشور الوكالة على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضحت انها أبلغت الإعذار لشركة الإنجاز، عبر إعلان صدر أمس الأربعاء في الصحافة الوطنية بناء على مختلف محاضر معاينة الورشة، التي "تؤكد تأخر وتيرة الأشغال وإهمال الورشة، إلى جانب نقص الموارد البشرية والمادية ومواد البناء بها".

وأمام هذه الوضعية، طالبت الوكالة، الشركة المذكورة بتنفيذ عدة تعليمات في أجل أقصاه ثمانية (8) أيام.

ويتعلق الأمر باستئناف الأشغال المتبقي إنجازها وتسريع وتيرة الإنجاز على مستوى الورشة، لاستدراك التأخر المسجّل وتسليم المشروع في أقرب الآجال.

كما طالبت الشركة بتدعيم الورشة بالوسائل البشرية، العتاد ومواد البناء اللازمة وكذا رفع التحفظات المسجلّة على مستوى الورشة.

من جهة اخرى، افادت الوكالة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القسرية المنصوص عليها في التشريع المعمول به، لاسيما فسخ الصفقة، في حالة عدم التزامها بتنفيذ محتوى الإعذار.