فحوصات مجانية للمرضى في مستشفى ابن سينا بإليزي

الأربعاء, 04 مايو 2016

تحت إشراف فريق طبي من العاصمة والبليدة
فحوصات مجانية للمرضى في مستشفى ابن سينا بإليزي

شرع فريق طبي من مستشفيات بالجزائر العاصمة والبليدة في إجراء فحوصات طبية لفائدة مرضى بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية إبن سينا بمدينة إيليزي في إطار نشاط تضامني حسب ما لوحظ.
ويشرف على هذه المبادرة الطبية التي بادرت بها الجمعية الوطنية للشيخوخة المسعفة إحسان من الجزائر العاصمة والتي تمتد على مدار أسبوع بمدينة إيليزي والمقاطعة الإدارية المنتدبة لجانت فريق طبي من 16 أخصائيا في جراحة العظام وطب الأطفال وأمراض النساء والتوليد وغيرها كما أوضحت رئيسة الجمعية سعاد شيخي.
كما سيتم قريبا إبرام اتفاقية توأمة بين مستشفيات إيليزي وكل من مستشفيات الدويرة وباب الواد والمستشفى الجامعي مصطفى باشا ومستشفى زميرلي من أجل إجراء عمليات جراحية عن بعد مباشرة من إيليزي فضلا عن التكفل بالحالات الحرجة على مستوى هذه الهياكل الصحية --تضيف ذات المتحدثة- -. 
وتهدف هذه المبادرة التضامنية التي سيتم تنظيم الطبعة الثانية منها شهر أكتوبر المقبل والتي لقيت استحسانا كبيرا لدى مرضى المنطقة إلى مد جسور التواصل بين مستشفيات إيليزي والجزائر العاصمة في المجال الطبي بالإضافة إلى تقريب المؤسسات الصحية من المريض فضلا على أنها فرصة حقيقية لتكوين الشبه الطبيين خاصة في ظل تواجد ضمن الوفد إحدى مديرات أحد معاهد التكوين الشبه طبي كما أشير إليه وتحسبا لدخول شهر رمضان الفضيل بادرت الجمعية بتوزيع حوالي 50 طردا غذائيا لفائدة الأرامل والمطلقات والمعاقين بالإضافة إلى توزيع حصة من الكراسي المتحركة والحفاظات وكذا تجهيزات لفائدة المساجد ومصاحف لفائدة فاقدي البصر -كما ذكرت رئيسة الجمعية-.
كما أشرفت ذات الجمعية على تنظيم رحلة لأداء مناسك العمرة لفائدة ستة (6) أشخاص من كبار السن عبر مختلف بلديات الولاية.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة الطبية تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة النقل -مثلما أشير إليه-.

ق.م