الشلف حجز ما قيمته 834 مليون دينار كسلع غير مفوترة

الاثنين, 09 مايو 2016

أسفرت تدخلات فرق مراقبة الجودة و قمع الغش بمديرية التجارة خلال الثلاثي الأول لـ2016 عن تسجيل أزيد من 834 مليون دج كقيمة مالية نظير عدم فوترة السلع حسب ما علم من رئيس مصلحة النوعية بذات الهيئة.
وتمثل هذه القيمة المالية حسب ما أوضحه السيد قوادري سلع غذائية و أخرى لمواد التجميل وملابس التي تم طرحها في السوق السوداء وأضاف أن عمليات الرقابة التي تمت بمتوسط 26 فرقة لمراقبة الجودة وقمع الغش و28 فرقة لمراقبة الممارسات التجارية سمحت بإجراء 8976 تدخلا وتسجيل 820 مخالفة وتحرير 756 محضر رسمي خلال نفس الفترة.
وقد تصدرت المخالفات الخاصة بالقطاع الغذائي الفلاحي قائمة مجالات المراقبة بـ 192 مخالفة أي حوالي 63 بالمائة مقابل تسجيل 67 مخالفة في قطاع الخدمات و 44 مخالفة في القطاع الصناعي تتعلق بالدرجة الأولى بانعدام النظافة والنظافة الصحية وبيع مواد غير قابلة للاستهلاك وانعدام شهادة الضمان و بيع منتوج غير مطابق.
من جهتهم ركز أعوان مراقبة الممارسات التجارية تدخلاتهم خلال الثلاثي الأول على المواد الأساسية ذات الاستهلاك الواسع حيث تم تسجيل أعلى نسبة من المخالفات لتلك المتعلقة بعدم الإعلام بالأسعار والتعريفات بـ 260 مخالفة وعدم الفوترة بـ70 مخالفة بالإضافة إلى 48 مخالفة نتيجة معارضة الرقابة.

ق.م