المتعاملون الاقتصاديون في مستغانم مطالبون بالتصدير

الأربعاء, 25 مايو 2016

بدءا بالمنتجات الفلاحية
المتعاملون الاقتصاديون في مستغانم مطالبون بالتصدير

دعا والي مستغانم عبد الوحيد طمار المتعاملين الاقتصاديين بالولاية للتوجه نحو التصدير على أن تشمل العملية في مرحلتها الأولى المنتجات الفلاحية.
وحث السيد طمار في لقائه مع المتعاملين الاقتصاديين المحليين بغرفة التجارة والصناعة الظهرة على رفع التحدي والتوجه نحو التصدير لإضفاء قيمة مضافة للاقتصاد المحلي بالدرجة الأولى وجعل مستغانم من الولايات النموذجية وقطب للتصدير وأبرز أنه سيتم إنشاء شباك موحد لتسهيل وتبسيط إجراءات التصدير لفائدة المستثمرين لجلب حركية اقتصادية للمنطقة. كما شدد على ضرورة الابتكار في اختيار المشاريع الاستثمارية وفق نظرة اقتصادية مربحة خصوصا في المجالين السياحي والفلاحي وفق خصوصية الولاية داعيا الى الاستثمار في مناطق نشاطات صغيرة بالبلديات لخلق حركية وديناميكية اقتصادية وتوفير مناصب الشغل .
وأشار نفس المسؤول الى حاجة ولاية مستغانم الى مستثمرين في الصناعة التحويلية الغذائية على اعتبار أن المنطقة ذات طابع فلاحي تشتهر بإنتاج البطاطا والطماطم والحليب وتربية المائيات.
وطالب السيد طمار رئيس غرفة التجارة والصناعة الظهرة الى جمع طلبات المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الاستثمار وأنه على استعداد تام لتلبيتها داعيا المستثمرين الجادين الى التحكم في مشاريعهم ولا مكان للمغامرين في مجال الاستثمار على حد تعبيره.
وذكر نفس المسؤول أنه تم استرجاع 11 قطعة أرض من مجموع 111 قطعة أرض موجهة
للاستثمار والمتربعة على مساحة 25 هكتارا لعدم تجسيد المستفيدين منها لمشاريعهم منذ 1990 عبر ثماني مناطق للنشاطات وذلك في إطار عملية تطهير العقار الصناعي. من
جهتهم دعا بعض المتعامليين الاقتصاديين الى تسهيل وتبسيط الإجراءات خصوصا الجمركية
منها في عملية التصدير واحترام معايير وجودة المنتوج خلال عملية التصدير بما في ذلك شروط التخزين والتغليف وتكوين اليد العاملة وفق احتياجات المؤسسات.
ق.م