بسكرة توقع إنتاج 765 ألف قنطار من الحبوب

السبت, 28 مايو 2016

انطلقت الخميس الماضي رسميا على مستوى ولاية بسكرة حملة الحصاد والدرس بمحيط السارغ ببلدية أورلال بتوقعات إنتاج تفوق 765 ألف قنطار من الحبوب بنوعيها (الصلبة واللينة) وذلك برسم الموسم الفلاحي 2015-2016 حسب ما لوحظ وقد أشرف والي الولاية محمد حميدو على إعطاء إشارة بدء العملية بصفة رسمية انطلاقا من مستثمرة الأخوة علام المتواجدة بهذا المحيط الفلاحي وذلك بحضور إطارات المصالح الفلاحية وعديد من مهنيي القطاع بالمنطقة.
وشرعت بالمناسبة تشكيلة من الآليات في عملية الحصاد عبر هذه المستثمرة وسط أجواء يسودها التفاؤل بموسم فلاحي إيجابي والإسهام في رفع تحدي كسب الأمن الغذائي وفق أصداء ملتقطة في أوساط الفلاحين بهذا الموقع.
وعلى ضوء الشروح  التي قدمت بعين المكان فإن هذه المستثمرة الخاصة تتربع على مساحة إجمالية بـ480 هكتار منها 100 هكتار مخصصة لزراعة الحبوب من صنف القمح الصلب و45 هكتارا لإنتاج الخرطال بالإضافة إلى ثروة بـ1000 نخلة مثمرة.
ومن المنتظر تحقيق بولاية بسكرة محصول إجمالي من الحبوب بـ765449 قنطار بما في ذلك 18 ألف قنطار من الحبوب التي تم انتقاؤها كبذور تحسبا للموسم الفلاحي القادم وفقا لما ذكره مدير المصالح الفلاحية  بالولاية عيسى دربالي وقد وصلت المساحة الإجمالية المزروعة بالحبوب إلى 25400 هكتار منها 50 هكتارا مخصصة لأعلاف الحيوانات من الخرطال حسب ذات المسؤول.

ق. م