مشاريع هامة لدعم التموين بمياه الشرب بالبليدة

الجمعة, 05 أغسطس 2016

من المنتظر استلامها نهاية هذا الشهر
مشاريع هامة لدعم التموين بمياه الشرب بالبليدة
سيتم مع نهاية شهر أوت كأقصى تقدير استلام جملة من المشاريع التي من شأنها القضاء على أزمة التموين بمياه الشرب التي تعرفها عدد من بلديات ومناطق ولاية البليدة خلال الأشهر الأخيرة حسب ما أفادت به مدير الموارد المائية.
وخلال أشغال المجلس التنفيذي الولائي الذي تطرق الى ملف الموارد المائية أكد الأمين العام للولاية محمد حجار على ضرورة تسوية هذا المشكل الذي يعد من الإنشغالات اليومية للمواطن خلال هذا الشهر كأقصى تقدير مشيرا الى أنه من غير المعقول بقاء المواطنين بدون مياه في فصل الصيف لأيام مهما كانت الأعذار .
وفي هذا السياق أعطى ذات المسؤول تعليمات صارمة لمسؤولي البلديات و الدوائر وكذا القائمين على قطاع الموارد المائية على ضرورة تسليم مختلف المشاريع الجاري إنجازها التي من شأنها تحسين التموين بمياه الشرب نهاية الشهر الجاري كأقصى تقدير.
وتتمثل هذه المشاريع التي ينتظرها سكان المناطق التي تعاني من أزمة التموين بالماء الشروب منذ عيد الفطر المنصرم في مشروع تحويل مياه مقطع لزرق بحمام ملوان نحو بلديات الجهة الشرقية للولاية وهي كل من بوقرة وأولاد سلامة والأربعاء حيث سيساهم هذا المشروع الهام في الرفع من معدل التزود بمياه الشرب بنسبة 50 بالمائة يقول مدير الموارد المائية بوعلام مرابط.  
ومن المنتظر أن يدخل كذلك مشروع حفر بئر ببلدية العفرون نهاية الشهر الجاري حيث سيساهم في تزويد سكان بلديتي العفرون وواد بالماء الشروب بصفة يومية الى جانب محطة معالجة المياه بالشفة  بطاقة 10 آلاف متر مكعب يوميا و التي ستدخل حيز الخدمة خلال الأسابيع القادمة
كما يتوقع من هذه المشاريع الهامة يضيف ذات المسؤول أن تساهم في الحد من تراجع مخزون المياه الجوفية التي ارتفع عليها الطلب في السنوات الأخيرة بفعل التوسع العمراني الكبير وكثرة استغلالها في الصناعة و الفلاحة.
ق.م