حجز أزيد من 4 كلغ من القنب الهندي بزرالدة

الجمعة, 26 أغسطس 2016

كانت بحوزة جماعة أشرار
حجز أزيد من 4 كلغ من القنب الهندي بزرالدة

تمكنت مصالح الشرطة القضائية  التابعة لأمن المقاطعة الإدارية لزرالدة هذا الأسبوع من وضع حد لنشاط جمعية أشرار متكونة من (14) شخصا وحجز أزيد من 4 كلغ من القنب الهندي و3560 قرص مهلوس حسب ما أفاد به رئيس أمن المقاطعة الإدارية لزرالدة بالنيابة.

ووفقا لتصريح عميد شرطة السيد بكور يوسف رئيس أمن المقاطعة الإدارية لزرالدة بالنيابة لوكالة الأنباء الجزائرية فإنه ومن خلال 3 عمليات نوعية تم توقيف 14 شخصا تم خلالها حجز 4 كلغ و430 غ من القنب الهندي و3560 قرص مهلوس من نوع ليفوتريل .
كما تم حجز 109 حبوب مهلوسة من مختلف الأصناف وقارورتين من المادة المخدرة وأسلحة بيضاء وألعاب نارية من نوع بوق وبنادق صيد بحري و12 أسلحة بيضاء منها سيوف وسكاكين وسواطير ومبلغ مالي قدر بـ26 ألف دج .
وأضاف ذات المصدر أن مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر وفي إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها تمكنت بحر هذا الأسبوع من معالجة 3 عمليات نوعية إضافة لبرمجة ومباشرة عمليات شرطية واسعة بقطاع المقاطعة الإدارية لزرالدة.
وأشار المسؤول أن ذلك جاء بعد تسجيل عدة بلاغات وشكاوى متعلقة بالمشاجرة والإخلال بالنظام العام والتخريب العمدي للممتلكات وزرع الرعب في أوساط المواطنين وذلك عبر الخط الأخضر 48/15 ورقم النجدة 17 .
وأوضح المتحدث أن العمليات النوعية والإيجابية تمت بفضل الدعم البشري والمادي المسخر من طرف قيادة المديرية العامة للأمن الوطني وعلى رأسها السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني عبد الغني الهامل.
ومن جهة أخرى يضيف إلى جاهزية ويقظة قوات الشرطة الساهرة على محاربة جميع الآفات من أجل حماية المواطنين وممتلكاتهم . 
وأشار أن العملية الأولى مكنت من توقيف شخصين تم الاشتباه فيهما في حيازة المخدرات الكيف المعالج والمؤثرات العقلية لغرض عرضها للبيع والترويج مع حجز 4 كلغ من و430 غ من القنب الهندي و3560 قرص مهلوس. 
فيما مكنت العملية الثانية حسب نفس المصدر من توقيف 5 أشخاص مشتبه فيهم بخصوص الحيازة والإتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية مع حيازة أسلحة محظورة ومكنت العملية الثالثة وفق ذات المسؤول ومن خلال عملية المداهمة التي مست 3 أحياء من زرالدة من توقيف 11 مشتبها فيهم في تكوين جمعية أشرار لغرض الشجار على الطريق العام باستعمال الأسلحة البيضاء من الصنف السادس وحيازتها والإخلال بالنظام العام وزرع الرعب في نفوس المواطنين مع تخريب أملاك الغير والعصيان والمشاركة.
وتمت أمس إحالة المشتبه فيهم الـ 14 أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة زرالدة.

ق.م