البيض ربط 540 عائلة بالكهرباء عبر بلديتي الشلالة وبوسمغون

السبت, 24 سبتمبر 2016

استفادت 540 عائلة قاطنة عبر بلديتي الشلالة وبوسمغون بولاية البيض من عملية الربط بشبكة الكهرباء الريفية ضمن سياق البرنامج التكميلي لسنة 2013 حسبما لوحظ.
وبلغ عدد المستفيدين من عملية الربط بالشبكة الكهربائية الريفية ببلدية الشلالة نحو320 عائلة ضمن مشروع رصدت له الدولة غلافا ماليا يقدر بأكثر من 57 36مليون دج لأجل التكفل بعملية إنجاز للشبكة على مسافة 9 25كيلومتر حسبما أوضحه مسؤولو قطاع الطاقة بالولاية.
وفي سياق متصل بلغ عدد المستفيدين من ذات العملية ببلدية بوسمغون 220عائلة حيث سخر للعملية غلاف مالي يعادل 42 27مليون دج للأجل تجسيد للشبكة على طول 8 15كيلومتر حسبما ذكره نفس المصدر.
هذا و قد لقيت العملية استحسانا كبيرا من طرف العائلات المستفيدة التي ثمنت جهود الدولة في تحسين المستوى المعيشي للسكان حسبما لوحظ بعين المكان.
وأكد والي البيض السيد عبد الله بن منصور خلال إشرافه على عملية وضع الشبكة حيز الخدمة أنه رغم الوضعية المالية الصعبة التي تمر بها البلاد إلا أن المشاريع التنموية ذات الأولوية التي تصب في خانة تحسين ظروف المستوى المعيشي للسكان متواصلة بشكل عادي كما هو الحال في مجال الربط بالشبكات الطاقوية (الكهرباء والغاز) والمياه الصالحة للشرب وأيضا مشاريع فك العزلة عن المناطق النائية وإنجاز الهياكل التربوية.
وتسجل ولاية البيض نسبة هامة في مجال الربط بشبكة الكهرباء تجاوزت معدل 94بالمائة حسبما أفاد به مسؤولو الطاقة بالولاية.