انتعاش غير مسبوق للمشاريع السكنية ببومرداس

السبت, 01 أبريل 2017




إعادة بعث أشغال أكثر من 3900 وحدة سكنية في مختلف الصيغ 
 انتعاش غير مسبوق للمشاريع السكنية ببومرداس
تم ببومرداس إعادة بعث ورشات إنجاز  3918وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم و التساهمي و الترقوي العمومي على   مستوى بلديات دائرة بومرداس . 
و كانت أشغال إنجاز هذه الوحدات السكنية مجمدة لأسباب تتعلق أهمها بعدم  وفرة العقار حسب التوضيحات التي قدمت لوالي الولاية عبد الرحمن مدني فواتيح  ضمن زيارة تفقدية لعدد من المشاريع السكنية عبر بلديات الولاية . 
و تتوزع الوحدات السكنية التي تندرج ضمن برنامج سكني إجمالي يضم 18.000 وحدة  في الصيغ السكنية المذكورة استفادت منه الولاية ضمن مختلف البرامج القطاعية   على كل من بلدية بومرداس بنحو 1500 وحدة سكنية و بلدية قورصو بما يزيد عن 1800  وحدة و تيجلابين بنحو 640 وحدة سكنية . 
و أعلن الوالي بالمناسبة على هامش الزيارة بأنه سيتم قبل شهر رمضان القادم  توزيع 500 وحدة سكنية في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية على  مستوى بلدية زموري . 
كما أكد بالمناسبة بأنه سيتم قبل نهاية 2017 رفع كل العراقيل لبعث و إعادة  تفعيل كل البرامج السكنية المتوقفة في مختلف الأنماط بغرض تمكين أكبر عدد من  المواطنين من الاستفادة من سكن لائق . 
و استهل الوالي الزيارة ببلدية برج منايل شرق بومرداس حيث تفقد أشغال مشروع  إنجاز 130 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم الذي يعرف تأخرا لأسباب تتعلق  بالمقاول صاحب المشروع حيث قرر الوالي نزع المشروع من هذا المقاول و منحه لأخر  يحترم أجال الإنجاز. 
و ببلدية الناصرية عاين الوالي مدي تقدم أشغال إنجاز 76 مسكن في صيغة العمومي  التساهمي ثم استمع لعرض مفصل حول وضعية المشاريع السكنية عبر الولاية . 
و ببلدية زموري تفقد مسؤول الجهاز التنفيذي أشغال مشروع إنجاز 500 وحدة سكنية  في إطار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية و وضع حجر الأساس بعد ذلك  ببلدية بومرداس لإنجاز 200 وحدة سكنية في صيغة الترقوي المدعم . 
و بمنطقة الكرمة بنفس البلدية تفقد أشغال إنجاز 400 وحدة سكنية في نفس الصيغة  و مشروع إنجاز 100 وحدة سكنية أخرى ببلدية تيجلابين .
ق.م