سامسونغ تطور مساعدها الصوتي المنزلي بمساعدة Bixby

الأحد, 09 يوليو 2017

تعمل شركة سامسونغ للإلكترونيات على تطوير مكبرها الصوتي المنزلي الذكي معتمدة في ذلك على مساعدها الرقمي الجديد بيكسبي Bixby وذلك وفقاً لتقرير جديد نشرته صحيفة وول ستريت جورنال ويطلق على المشروع دخالياً اسم فيغا Vega وتتوافر القليل من المعلومات عن هذا المشروع حيث تحاول الشركة الدخول في سباق المساعدات الصوتية المنزلية الذكية لتلحق بركب أمازون وغوغل ومايكروسوفت وآبل. ويبدو أن الشركة الكورية الجنوبية لم تقرر بعد شكل ومواصفات المساعد الصوتي المنزلي الجديد كما أن تاريخ إصداره وتوافره غير واضح بعد إلا أن المعلومات تشير أن تطوير مشروع فيغا يتباطأ بسبب المساعد الرقمي بيكسبي نفسه حيث بدأت سامسونغ بتشغيل الدعم الصوتي على شكل نموذج معاينة خلال الشهر الماضي ومن الواضح أنه لا يزال هناك طريق طويل لتقطعه الشركة مع مساعدها الرقمي. وكانت سامسونغ قد أطلقت مساعدها الرقمي بيكسبي بالتزامن مع إطلاقها فئة هواتف Galaxy S8 إلا أن الهواتف الجديدة توفرت للمستخدمين دون توفيرها دعماً للأوامر الصوتية الإنجليزية وذلك على الرغم من حملة التسويق الكبيرة التي اعتمدتها الشركة للترويج إلى المساعد بيكسبي على أنه ميزة بارزة في الهاتف عبر إعطائه زر مخصص. ويمتلك مساعد أمازون الصوتي أليكسا العامل ضمن جهاز Echo وغيره من منتجات أمازون للمنزل الذكي حالياً أكثر من 15 ألف مهارة طرف ثالث بحيث يمكنه القيام بكل شيء تقريباً من قراءة عناوين الاخبار وتشغيل مرشات الماء للعشب ورغم شعبية المساعد أليكسا إلا انه يغيب إلى حد كبير من هواتف أندرويد. وتبحث سامسونغ كيفية ملء ذلك الفراغ عبر مساعدها الرقمي بيكسبي ويمكن للشركة تكرار وصفة أمازون للنجاح في حال كانت تعمل على جهاز المساعد الصوتي المنزلي والمساعد الرقمي في نفس الوقت وذلك عبر توفير بيكسبي ضمن أكبر عدد ممكن من الأجهزة إلى جانب توفير إمكانية دعمه من قبل العديد من مطوري الطرف الثالث. وأضاف تقرير صحيفة وول ستريت جورنال أن سامسونغ قد تطلق قريباً الدعم الصوتي لمساعدها بيكسبي بشكل كامل إلا أن ذلك لن يتم قبل النصف الثاني من شهر جويلية الحالي كما أنها بدأت العمل على مشروغ فيغا منذ أكثر من عام تقريباً وتخطط الشركة الكورية الجنوبية لإضافة مساعدها الرقمي بيكسبي إلى أجهزة التلفزيون والثلاجات في المستقبل.